التخطيط: 1.2 مليار جنيه تكلفة توفير سكن لائق لـ500 ألف شخص – البوكس نيوز

التخطيط: 1.2 مليار جنيه تكلفة توفير سكن لائق لـ500 ألف شخص – البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من التخطيط: 1.2 مليار جنيه تكلفة توفير سكن لائق لـ500 ألف شخص ،


استطاعت الدولة المصرية خلال الـ 8 سنوات توفير السكن اللائق للمواطنين من خلال تنفيذ المئات من المشروعات ،


بحيث تهتم الدولة فى إنشاء مجتمعاتها العمرانية بتوفير السكن اللائق، الذى يناسب مختلف شرائح الدخل، وكذا الخدمات المتنوعة، حيث تتولى تنفيذ المبانى الخدمية، وتسلمها للوزارات والجهات المعنية لتشغيلها، ليستفيد بها السكان.


وأوضح تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المشروعات التي نفذتها الدولة استفادة منها حوالي 500 ألف شخص من توفير السكن اللائق، بتكلفة 1.2 مليار جنيه، من خلال تأثيث وتجهيز 20.6 ألف وحدة سكنية للأسر التي تم نقلها من مناطق غير آمنة إلى مناطق مُستحدثة، بتكلفة 644 مليون جنيه.


وأشار التقرير إلى أن الدولة قامت  بدعم الإسكان الاجتماعى ومحدودى الدخل وقد استفادت 78.4 ألف أسرة مصرية من توفير “سكن كريم” بتكلفة 574 مليون جنيه، كما بلغت قيمة مخصصات دعم الإسكان الاجتماعى ومحدودى الدخل حوالى 11.6 مليار جنيه، خلال الثمان سنوات السابقة، مقارنةً مع 8.3 مليار جنيه، خلال الثمان سنوات التى سبقتها، بمعدل نمو بلغ حوالى 40%.


 


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة