المجلس التصديري للطباعة يشارك بـ 8 شركات في البعثة التجارية للمغرب 15 مايو المقبل – البوكس نيوز

المجلس التصديري للطباعة يشارك بـ 8 شركات في البعثة التجارية للمغرب 15 مايو المقبل – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول المجلس التصديري للطباعة يشارك بـ 8 شركات في البعثة التجارية للمغرب 15 مايو المقبل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المجلس التصديري للطباعة يشارك بـ 8 شركات في البعثة التجارية للمغرب 15 مايو المقبل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يستعد المجلس التصديري للطباعة والتغليف، للمشاركة في البعثة التجارية المصرية لقطاع الصناعات الغذائية والتي تزور المغرب خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو 2023 ، وذلك في إطار خطة التواجد خارجيا للترويج لمنتجات القطاع لتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة للنهوض بالصادرات، حيث يشارك في البعثة 8 شركات من القطاع.


 


وكشفت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن صادرات مصر من منتجات التغليف والورقيات حققت نمو بنسبة 30 % خلال 2022 لتسجل 56.4 مليون دولار مقابل 43.3 مليون دولار في 2021، وهو ما يؤكد أن المغرب ضمن أهم الأسواق العربية التي يجب التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.


 


وشددت سارة إبراهيم على أن التواجد في السوق المغربية وإيجاد افاق للتعاون المشترك ضمن خطة المجلس، كما تهدف البعثة لإيجاد فرص لتبادل الرؤي والخبرات مع المختصين من الجانبين، من أجل تنشيط حركة التجارة والتصدير في قطاع الطباعة والتغليف.


 


وذكرت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة، أن عدد الشركات المصدرة لمنتجات التغليف والمنتجات الورقية إلى المغرب بلغ 105 شركة خلال عام 2022 بينهم 15 شركة تزيد صادراتها عن مليون دولار.


 


 


 وقال سارة إبراهيم، إن البعثة تأتي بالشراكة مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والذي يشارك بـ 22 شركة ، ومن المقرر أن يتم التنسيق مع التمثيل التجارى لتسهيل عمل البعثة وعقد اللقاءات الثنائية هناك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة