نصائح مهمة عند شراء مشغولات الذهب.. أبرزها قبول إعادة بيع الفصوص – البوكس نيوز

نصائح مهمة عند شراء مشغولات الذهب.. أبرزها قبول إعادة بيع الفصوص – البوكس نيوز
اسعار الذهب اليوم في مصر 10-5-2023 في الأسواق المحلية المصرية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نصائح مهمة عند شراء مشغولات الذهب.. أبرزها قبول إعادة بيع الفصوص ،


مع ارتفاع أسعار الذهب مؤخرًا بشكل كبير، ومع اتجاه المستهلكين لزيادة شراء الذهب، يقدم البوكس نيوز أبرز النصائح التى يجب اتباعها عند شراء مشغولات ذهبية جديدة، ويقول جورج عبد الله الخبير فى أسواق المعادن الثمينة، إنه يجب على المستهلك التأكد من أن الشركة التى يشترى المنتج الخاص بها تقبل إعادة الشراء بالفصوص والأحجار الموجودة فى المشغولات، حتى لا يخسر وزن الحجر أو الفص فى القطعة عند إعادة البيع.


 


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”البوكس نيوز”: عند شراء الذهب بأى من أشكاله، يجب التأكد من أن القطعة التى يتم شراؤها مصدرها معلوم وعدم شراء ذهب مجهول المصدر، والتأكد من وجود باركود اسم الشركة المنتجة، والتأكد من وجود دمغه على القطعة، إضافة إلى عدم الاتجاه للشراء غبر الإنترنت.


 


وبشأن ما يجب أن ينص عليه فى فاتورة شراء الذهب، أوضح “جورج”، أنه يجيب أن يتم سؤال التاجر حول آليات بيع الذهب وهل يتم قبوله بالأحجار والفصوص أم لا، وثانيًا مطالبة التاجر بالنص صراحة فى الفاتورة على إعادة بيع المنتج كاملًا دون استقطاع وزن الفصوص.


 


ومن جانب آخر، أكد أن شراء الذهب المستورد ينطوى على مخاطر عدة أبرزها خسارة المصنعية والتى تكون 3 أضعاف المصرى، ثانيًا خسارة وزن الأحجار من كل قطعة، مشيرا إلى الصناعة الوطنية أصبح لديها منتجات أفضل من المستورد، وشراء أى منتج أجنبى يعنى خروج العملة الصعبة من البلاد.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة