الجمارك توضح الضريبة المفروضة على المبيدات الحشرية للآفات الزراعية – البوكس نيوز

الجمارك توضح الضريبة المفروضة على المبيدات الحشرية للآفات الزراعية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول الجمارك توضح الضريبة المفروضة على المبيدات الحشرية للآفات الزراعية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجمارك توضح الضريبة المفروضة على المبيدات الحشرية للآفات الزراعية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خاطبت مصلحة الجمارك المصرية، المنافذ الجمركية البحرية والبرية بتطبيق فتوى الضرائب حول المعاملة الضريبية لصنف “ألومنيوم فوسفيد” (مبيد حشري) للآفات الزراعية، والصادر له شهادة تسجيل من وزارة الزراعة، والذي يستخدم في مكافحة آفات الحبوب المخزنة، تخضع لضريبة الجدول بفئة 5%.


 


جاء ذلك بعد تلقي مصلحة الجمارك، خطابًا من مصلحة الضرائب المصرية للرد على التظلم المقدم من شركة كانزا جروب للمبيدات والكيماويات بخصوص طلب الإفادة بالرأي عن المعاملة الضريبية للصنف “ألومنيوم فوسفيد” (مبيد حشري) للآفات الزراعية الذي يستخدم في مكافحة آفات الحبوب.


 


أوضحت مصلحة الضرائب، أنه وفقًا لأحكام القانون رقم 67 لسنة 2016 بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية وتعديلاته فأنه تفرض الضريبة على السلع والخدمات بما في ذلك السلع والخدمات المنصوص عليها في الجدول المرفق لهذا القانون سواء كانت محلية أو مستوردة في كافة مراحل تداولها إلا ما استثنى بنص خاص، وذلك وفقًا للمادة 2 من القانون.


 


وقالت إن الأسمدة، والمبيدات الزراعية تخضع لضريبة الجدول بفئة 5% طبقًا للمسلسل رقم (7) من البند أولًا “سلع وخدمات تخضع لضريبة الدول فقط”، وتستحق هذه الضريبة مرة واحدة عند البيع بمعرفة المنتج في السوق المحلي أو عند تحقق واقعة الإفراج الجمركي بالنسبة للمستورد، ولا تفرض ضريبة الجدول مرة أخرى إلا إذا حدث تغيير في حالة السلعة ولا يعد تغييرًا في حالة السلعة عملية التعبئة وإعادة التعبئة أو التكرير أو التقنية أو الطحن.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة