المشاط تشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية بالرباط – البوكس نيوز

المشاط تشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية بالرباط – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول المشاط تشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية بالرباط والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المشاط تشارك فى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية بالرباط، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط – وزير التعاون الدولي، اليوم السبت، في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، والتي تُعقد بمدينة الرباط بالمملكة المغربية، بحضور رفيع المستوي يضم عدد من وزراء المالية والاقتصاد والتعاون الدولي من مختلف حكومات الدول العربية، ورؤساء الهيئات المالية العربية.


 


وتأتي هذه الاجتماعات في إطار الاجتماعات السنوية التي تعقدها الهيئات والمؤسسات المالية العربية، التي تضم كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، صندوق النقد العربي، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.


 


وترتبط مصر بعلاقات قوية بمختلف المؤسسات المالية العربية في ضوء حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وسعيها لتعزيز التكامل الإقليمي وتحفيز مشاركة المؤسسات المالية في دعم جهود التنمية في مصر على كافة الأصعدة.


 


جدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية تشارك في رأس مال المؤسسات والهيئات المالية العربية، حيث تعد مصر من الدول الأكثر إسهاماً بالصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي برأس مال 183,2 مليون دينار كويتي، بينما تساهم في رأس مال الحساب الخاص لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية بقيمة 20 مليون دولار امريكي، وفي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار بقيمة 1,9 مليون دينار كويتي.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة