انخفاض المتوسط الشهرى لسعر سلة خامات أوبك ليصل 78.5 دولار للبرميل – البوكس نيوز

انخفاض المتوسط الشهرى لسعر سلة خامات أوبك ليصل 78.5 دولار للبرميل – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول انخفاض المتوسط الشهرى لسعر سلة خامات أوبك ليصل 78.5 دولار للبرميل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انخفاض المتوسط الشهرى لسعر سلة خامات أوبك ليصل 78.5 دولار للبرميل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تشير تقديرات منظمة أوبك إلى انخفاض المتوسط الشهري لسعر سلة خامات أوبك خلال شهر مارس 2023 إلى 78.5 دولار للبرميل، أي بنسبة تراجع 4.2% مقارنة بالشهر السابق، بينما تشير توقعات منظمة أوبك إلى انخفاض المتوسط السنوي لسعر سلة خاماتها في عام 2023 إلى 80.6 دولار للبرميل، أي بنسبة انخفاض تبلغ 19.5% مقارنة بعام 2022 وذلك وفقا لتقرير التطورات البترولية بالأسواق العالمية .


 


وأضاف التقرير الصادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول”أوابك” أن متوسط أسعار سلة خامات أوبك قد ارتفع بشكل طفيف خلال شهر فبراير 2023 بنسبة 0.3% 0.3 دولار للبرميل مقارنة بالشهر السابق، ليصل إلى 81.9 دولار للبرميل.


 


وتابع التقرير، يعزى ذلك بشكل رئيسي إلى قوة أساسيات سوق النفط الخام، لا سيما في أسواق حوض الأطلسي وشرق السويس، مدعوماً بالطلب القوي من الصين في حين كان لتزايد عمليات البيع في أسواق العقود الآجلة، وارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية، وانخفاض هوامش التكرير، دوراً في الحد من الارتفاع في الأسعار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة