جديد || رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة المصرية

جديد || رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة المصرية
جديد رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة المصرية

رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة المصرية، ينشر لكم موقع البوكس نيوز اليوم منحة العمالة الغير منتظمة هي برنامج حكومي يهدف إلى دعم العمالة غير المنتظمة، وهي العمالة التي لا تنتمي إلى أي شركة أو مؤسسة ولا تتلقى أي مزايا اجتماعية من صاحب العمل، وتشمل هذه الفئة العمالة الحرة والعمالة المؤقتة والعمالة المنتدبة وغيرها.

يتم تنفيذ برنامج منحة العمالة الغير منتظمة من قبل الحكومة بالتعاون مع الجهات المختصة في البلدان المختلفة. وتتضمن المنحة دعماً مالياً للعمالة غير المنتظمة لتحسين مستواهم المعيشي وتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

تختلف شروط ومتطلبات التسجيل والحصول على المنحة من بلد لآخر، ويمكن الحصول على المعلومات اللازمة حول ذلك من الجهات المختصة المحلية. ويمكن للعمالة الغير منتظمة التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة وفقاً للشروط المحددة في البلد الذي يعملون فيه.

رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة

link رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة mom.manpower.gov.eg رابط وزارة القوى العاملة المصرية أتاحت وزارة القوي العاملة المصرية رابط تسجيل العمالة غير المنتظمة 2023، حتى يتمكن المواطنين من التسجيل بها، والحصول على تلك المنحة، حتى يتمكنوا من شراء احتياجاتهم، ومواصلة حياتهم اليومية دون أي ضرر، بسبب توقف حركة العمالة.

و وضعت الحكومة المصرية عدد من الضوابط والشروط لهذه المنحة، وأتاحتها فقط لفئات معينة لها الحق في التسجيل، وهم الأكثر تضرر من الإجراءات التي تتخذها الدولة من حظر أو أغلاق للمحال، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

للحصول علي رابط تسجيل العمالة غير المنتظمة 2023

الرابط مباشر علي وزارة القوي العاملة الرابط الاتي للتسجيل من هنا

خطوات تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة

الدخول إلى رابط موقع وزارة القوى العاملة من الرابط السابق عليك اتباع الخطوات التالية :

  • الضغط على التسجيل في الموقع.
  • قم بكتابة الرقم القومي صحيحاً.
  • كتابة رقم الهاتف.
  • تحديد النوع ذكر / أنثى.
  • كتابة الحالة الاجتماعية متزوج / أعزب.
  • كتابة تاريخ الميلاد كما هو مثبت في البطاقة الشخصية.
  • اختيار المحافظة التابع لها المستفيد.
  • كتابة المؤهل الدراسي إن وجد.
  • وضع موقفك من العمل في ظل الظروف الحالية.
  • كتابة جهة العمل إن وجدت.
  • يتم الضغط على كلمة إرسال، وبهذا يكون قد تم التسجيل.

رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من العمالة غير المنتظمة

  1. الذهاب إلى رابط موقع وزارة القوى العاملة.
  2. الانتظار لحين ظهور صفحة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.
  3. كتابة البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة.
  4. كتابة الرقم القومي الخاص بك في المربع الظاهر.
  5. أضغط على كلمة إرسال.
  6. الانتظار لحين ظهور الصفحة التالية التي يوجد بها خيار البحث.
  7. الضغط على كلمة بحث الظاهرة أمامك عقب كتابة رقمك القومي للاستعلام.
  8. الانتظار قليلاً لحين ظهور رسالة الاستحقاق، والتي تفيد بمدى أحقيتك للعمالة أو عدم استحقاقك، أو ظهور رسالة تفيد بأنه جاري الاستعلام.

كيفية تحديث العمالة الغير المنتظمة 2023

– الدخول للموقع الرسمي لتحديث بيانات العمالة الغير المنتظمة.

– الضغط على خدمات المواطنين.

– اختيار منحة العمالة الغير منتظمة.

– إدخال الرقم القومي.

– الضغط على استعلام.

من هم المستفيدون من منحة العمالة الغير منتظمة.

المستفيدون من منحة العمالة الغير منتظمة هم العمالة التي لا تنتمي إلى أي شركة أو مؤسسة ولا تتلقى أي مزايا اجتماعية من صاحب العمل، وتشمل هذه الفئة العمالة الحرة والعمالة المؤقتة والعمالة المنتدبة وغيرها.

وتشمل هذه العمالة الفئات التي قد تكون عرضة للفقر والاستغلال الاقتصادي، والتي تعمل في القطاعات غير المنتظمة مثل الخدمات المنزلية، والزراعة، والبناء، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والسياحة، والنقل، والتوصيل، وغيرها.

ويهدف برنامج منحة العمالة الغير منتظمة إلى دعم هذه الفئة من العمالة لتحسين مستواهم المعيشي وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وتقليل الفجوة بين العمالة المنتظمة والغير منتظمة، وتشجيع العمل الرسمي وتحسين الاستقرار الاقتصادي للأفراد والمجتمعات.

ويتم صرف مبلغ ٥٠٠ جنيه لكل متقدم، وتم صرف حوالي ست دفعات إلى الآن، وتم تحديد المستحقين للمنحة وهم:

مالكو العقارات، وهي التي تم بنائها، والذين يقل نصيبهم من الدخل السنوي مقارنة بفئات الحد الأدنى.

عمال التراحيل، هم صغار الشخصيات الذين يقومون بالعمل لحساب أنفسهم، مثل الباعة الجائلين ومن يقومون بتوزيع الصحف، وأيضا ماسحي الأحذية الذين يمارسون مهنتهم تلك في واحد من زوايا الشوارع أو الأرصفة، ومن يقومون بمسح العربات على طول الطريق، وآخرين ممن يقومون بامتهان مثل تلك المهن وأيضا الحرفيين.

العاملين في المنازل، من يقومون بالخدمة في البيوت، سواء كانوا تابعين إلى مؤسسة عمال وخدم في البيوت أو كانوا يعملون من تلقاء أنفسهم في خدمة البيوت، هؤلاء من أولى المستحقين للحصول على العمالة الغير منتظمة.

فئة محفظي وقراء القرآن الكريم، من بين الأصناف التي شملها قانون المعاشات، وصارت مستحقة لصرف العمالة، وهم بشكل مفصل من يقومون بخدمة تحفيظ القرآن، والمرتلون سواء نظير مادي أو بلا، أيضا يدخل من بينهم خدام الكنائس، أي من يعملون في الكنيسة ويخدمون فيها.

العاملون في الزراعة بشكل مؤقت، من يعملون في الزراعة المؤقتة أو من يعملون في إطار واحد من مشاريع تربية المواشي، أو من يعملون في الدواجن أو حتى من يقومون بالعمل في المناحل، فهم من الأنماط المقرر دفع العمالة لها وفق القانون.

فئة الحائزين على الأراضي الزراعية، من تقل الحيازة المخصصة بهم من الأراضي الزراعية عن فدان ما إذا كان هؤلاء الأفراد ملاك للأراضي أم كانوا مستأجرين لتلك الأراضي.

مالكو الأراضي الزراعية من فئة غير الحائزين للأراضي، هم الفئة التي تقل حيازتهم للأرض عن الفدان.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي جريدة البوكس نيوز، رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة المصرية، وللتسهيل عليكم وفرنا في المقال الرابط ومعلومات حول وزارة القوى العاملة المصرية 2023 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة