رئيس هيئة سلامة الغذاء يفتتح أول معمل لتكويد العينات – البوكس نيوز

رئيس هيئة سلامة الغذاء يفتتح أول معمل لتكويد العينات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول رئيس هيئة سلامة الغذاء يفتتح أول معمل لتكويد العينات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس هيئة سلامة الغذاء يفتتح أول معمل لتكويد العينات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 


واستهل الهوبي جولته بافتتاح أول معمل لتكويد العينات يتبع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث يتولى المعمل استلام العينات وتجهيزها وتكويدها مع الحفاظ على السرية التامة لبيانات العينات بما يضمن شفافية النتائج وحياديتها، حيث يحتوي المعمل على أحدث الأجهزة المتقدمة وثلاجات الحفظ والتبريد والتجميد للإبقاء على العينات فى حالة جيدة لحين تسليمها للمعامل المختلفة .


 


وقال الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء إن وجود معمل لتكويد العينات بميناء حيوي كميناء الإسكندرية يتبع الهيئة يؤكد دور الهيئة الحيوي داخل الموانئ المختلفة في تسريع إجراءات الفحص وتقليص زمن الإفراج الجمركي للواردات الغذائية بما ينعكس بدوره على سلامة ومأمونية واردات مصر من المنتجات الغذائية، ويعزز من دور الهيئة الرقابي على الغذاء في مصر. 


 


وإلتقى الهوبي اللواء بحرى / نهاد شاهين – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية، والذي رحب بالدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له، حيث تم استعراض دور الهيئة الرقابي والذي يضمن وصول غذاء صحي وآمن للمواطن المصرى، كذلك دورها الحيوي فى الإرتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية بالأسواق المحلية والعالمية. 


 


ومن جانبه أكد اللواء بحري / نهاد شاهين – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية – على تقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات للهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يعزز من دورها الرقابي . 


 


كما قام الهوبي بجولة تفقدية بساحة شركة الإسكندرية وساحة تحيا مصر لتداول الحاويات، وإلتقى السيد عادل حسين – مدير عام الجمارك بساحة تحيا مصر- ومجموعة من مسؤولي الفحص داخل الساحة، وتفقد أعمال فتح وفحص الحاويات الغذائية وطرق سحب العينات مؤكدًا ضرورة تبسيط إجراءات فحص البضائع المستوردة أو المصدرة. 


 


كما إلتقى الدكتور طارق الهوبي بمجموعة  من المتعاملين مع الهيئة وتحاور معهم إن كان لديهم أيه معوقات مع الهيئة ، واستمع إلى آرائهم ومقتراحاتهم لتذليل أية معوقات، مؤكداً ضرورة التيسير على المتعاملين مع الهيئة بما يخدم تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية. 


 


وفي سياق متصل واستكمالاً لجولته التفقدية بالإسكندرية ، زار رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع الهيئة بميناء الدخيلة حيث استقبله اللواء بحرى/ محمود عبد الفتاح – رئيس الإدارة المركزية لميناء الدخيلة، وإلتقى بمجموعة من العاملين بفرع الهيئة داخل الميناء واستمع لمقترحاتهم التي تصب في إطار مصلحة العمل ووعد بتنفيذها في أقرب وقت. 


 


وتأتي جولة الدكتور طارق الهوبي في إطار متابعته لفروع الهيئة في المواني المختلفة وفي إطار جهود الهيئة للتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات العاملة بالمنافذ والموانئ الجمركية، لسرعة إنجاز العمل وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي طبقًا للتوجيهات الرئاسية وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بما يخدم ويعزز من صادرات مصر الغذائية للأسواق المختلفة.


 


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة