كيف يمكن الوصول بصادرات قطاع الأعمال العام لـ 2 مليار دولار سنويًا ؟ – البوكس نيوز

كيف يمكن الوصول بصادرات قطاع الأعمال العام لـ 2 مليار دولار سنويًا ؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول كيف يمكن الوصول بصادرات قطاع الأعمال العام لـ 2 مليار دولار سنويًا ؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف يمكن الوصول بصادرات قطاع الأعمال العام لـ 2 مليار دولار سنويًا ؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

‏تسعى الشركات  القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام إلى زيادة صادراتها السنوية  من خلال شركاتها التابعة المنتجة للعديد من المنتجات والصناعات التي يتم تصديرها للخارج وعلى رأسها قطاعات المعادن والكيماويات والأسمدة والأدوية ،بالإضافة إلى قطاع الغزل والنسيج والملابس الذي من المتوقع أن يدخل الخدمة وينتج خلال عدة اشهر‬.


 


وتسعى الشركات لمضاعفة الصادرات من نحو مليار دولار إلى 2 مليار دولار  الفترة المقبلة بعد دخول قطاع الغزل والنسيج الخدمة بجانب مصانع الالومنيوم والسبائك الحديدية وسيناء للمنجنيز والتعدين ، علاوة على مصانع الكيماويات والأدوية ، والأسمدة ،على رأسها شركتى الصناعات الكيماوية كيما والنصر للأسمدة ومصر لصناعة الكيماويات .


 


وذلك من خلال فتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات لافريقيا مع زيادة الإنتاج من خلال المصانع الجديدة التي سيتم تدشينها علاوة علي تحديث المصانع القائمة خاصة الالومنيوم والأسمدة والكيماويات والأدوية .


 


 وبحسب البيانات الرسمية فإن نحو 40 شركة من صادرات قطاع الأعمال العام تقوم بالتصدير للخارج بنسب متفاوتة.


 


يشار أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لزيادة الصادرات وتوطين الصناعة، وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الفاتورة الاسترادية وتخفيف الضغط على الموارد من العملة الصعبة، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لخفض النفقات وحوكمة الإيرادات والمصروفات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة