مصر للألومنيوم: إضافة أصول بقيمة 320 مليون جنيه للشركة حتى نهاية فبراير – البوكس نيوز

مصر للألومنيوم: إضافة أصول بقيمة 320 مليون جنيه للشركة حتى نهاية فبراير – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول مصر للألومنيوم: إضافة أصول بقيمة 320 مليون جنيه للشركة حتى نهاية فبراير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر للألومنيوم: إضافة أصول بقيمة 320 مليون جنيه للشركة حتى نهاية فبراير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت شركة مصر للألومنيوم، عن إضافة أصول بقيمة 320 مليون جنيه للشركة حتى يوم 28 فبراير الماضي، وجاري إضافة أصول تحت الفحص بقيمة 17 مليون جنيه، لتدعيم أصول الشركة بمبلغ 240 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للشركة.


 

جاء ذلك ردًا على تقرير مراجعة الجهاز المركزي للمحاسبات القوائم المالية لشركة مصر للألومنيوم في 31 ديسمبر عام 2022، والذي تضمن ملاحظة الجهاز أن الأصول الثابتة للشركة تضمنت نحو 1.666 مليار جنيه تكلفة أصول مهلكة بالكامل، ولازالت تستخدم بنسبة 21% من تكلفة الأصول مما أوصى بدراسة مدى حاجة الشركة لتحديث وتدعيم أصولها الثابتة.


 


كما كشفت الشركة، عن تكثيف العمل لتقليل عدد الخلايا المتوقفة لتصل إلى عدد 8 خلايا متوقفة حتى 28 فبراير عام 2023، وجاري عمل العمرات اللازمة لتشغيل باقي الخلايا المتوقفة، وتم صرف كمية للاستخدام الداخلي للشركة وجاري تصنيفها لعرضها في أقرب مزاد، مشيرة إلى أنه تم الاستفادة من مبلغ 1.5 مليون جنيه الخاص بمبنى محطة توليد الكهرباء بواسطة إدارة إنتاج البلوكات، ومبلغ 248.6 ألف جنيه الخاص بونش كوندرا علوي 15 طنًا فأنه تم نقله إلى إدارة صيانة مصنع البلوكات.


 


جاء ذلك ردًا على ملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات، عن تضمن الأصول الثابتة لشركة مصر للألومنيوم أصول غير مستغلة بلغ ما أمكن حصره منها 46 مليون جنيه تتمثل في 41 مليون جنيه قيمة عدد 28 خلية متوقفة لعدم عمل العمرات اللازمة منها، ونحو 2 مليون جنيه قيمة بعض الأصول والمعدات الموجودة داخل المخزن، ومبلغ 3 ملايين جنيه المتبقي من محطة توليد الكهرباء التي تم تكهينها.


 


قالت شركة مصر للألومنيوم، إنه تم بدء إجراءات التصرف لبيع مليون سهم بشركة الحديد والصلب (تحت التصفية) بقيمة 14.3 مليون جنيه على دفعات، وذلك ضمن الاستثمارات طويلة الأجل والمتداولة في 31 ديسمبر عام 2022 نحو 167.43 مليون جنيه غير ذي جدوى اقتصادية للشركة، والتي انتقد الجهاز المركزي للمحاسبات أنها لم تحقق أية عوائد مادية منذ اقتنائها فضلًا عن الأعباء المالية والمادية التي حملت بها الشركة من تلك الاستثمارات.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة