البوكس نيوز – دول خليجية تستنكر طرح إسرائيل وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – دول خليجية تستنكر طرح إسرائيل وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من دول خليجية تستنكر طرح إسرائيل وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية . جريدة البوكس نيوز ،

الرياض-الكويت- الدوحة- جريدة البوكس نيوز
03:29 م، 26 مارس 2023

استنكرت دول خليجية قيام إسرائيل بطرح عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والمصادقة على قانون يسمح بالعودة إلى 4 مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

واعتبرت وزارة الخارجية السعودية، أن قرار إسرائيل يعد استمرارًا للانتهاكات الصارخة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تطرح مناقصات لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية بالقدس والضفة

وطالبت الخارجية السعودية – في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – المجتمع الدولي بتحمل بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف ممارساته الاستفزازية التي من شأنها عرقلة مسارات الحلول السياسية القائمة على مبادرة السلام العربية، وتقويض جهود السلام الدولية.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الكويتية القرار الإسرائيلي، مؤكدة رفضها قرار الاحتلال الإسرائيلي السماح بعودة المستوطنين إلى المستوطنات المخلاة منذ العام 2005، الواقعة في شمال الضفة الغربية”.

ورأت الخارجية الكويتية – في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – أن هذا القرار الإسرائيلي يعتبر انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وضمنها قرار مجلس الأمن رقم 2334.

ودعت الخارجية الكويتية، المجتمع الدولي لضرورة تولي مسؤولياته، والضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل التراجع عن قراراتها الاستيطانية المخالفة للقوانين والقرارات الدولية.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية القطرية أن الخطوة الإسرائيلية انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، واعتداء سافر على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأعربت الخارجية القطرية – في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – عن قلق الدوحة البالغ من سياسة الأمر الواقع التي تتبعها السلطات الإسرائيلية منذ سنوات، والتي ترمي إلى نزع الحقوق الفلسطينية التي كفلها القانون الدولي.

اقرأ ايضا: وزراء خارجية دول الخليج لبلينكن: قضية فلسطين ستظل أولوية للعرب والمسلمين

الجدير بالذكر، أن حركة “السلام الآن” الإسرائيلية كشفت الجمعة الماضية، عن أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو نشرت مناقصات لبناء 1029 وحدة استيطانية في الأراضي الفلسطينية.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة