البوكس نيوز – إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة . جريدة البوكس نيوز ،

اندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم الجمعة، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس.

وأدى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة، على مشارف جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس، وانطلقت عقبها مسيرة رافضة للاستيطان وإقامة بؤرة “إفياتار” الاستيطانية.

اقرأ ايضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين وتصاعد اعتداءات المستوطنين

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جبل صبيح، أطلقت خلالها القوات وابلًا من قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أدى ذلك لإصابة عدد من المواطنين.

كما اندلعت مواجهات أخرى بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس، بعد مسيرة خرجت إحياءً ليوم الأرض ورفضًا لاعتداءات المستوطنين المتكررة بحق البلدة.

وأضافت تلك المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام صوب الفلسطينيين عقب قمع المسيرة في بلدة حوارة، فيما اعتقلت شابًا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، واعتدت على الصحفيين في بلدة حوارة خلال عملهم على تغطية الأحداث في البلدة.

وامتدت المواجهات مع الاحتلال إلى قرية قريوت جنوب نابلس عقب اقتحام المستوطنين للمنطقة الغربية من البلدة، واستهدف خلالها جنود الاحتلال المواطنين ومنازلهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال تعمد الاستهداف والتصويب بالرصاص الحي، تجاه المواطنين خلال المواجهات في القرية.

وأشارت المصادر إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق داخل منازلهم في قريوت، بفعل إطلاق الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المنازل بشكل مباشر.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق المدينة، بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد “عمر بن الخطاب” وسط القرية، وانطلاق المسيرة التي توجهت لمدخل القرية المغلق، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

اقرأ ايضا: الاحتلال يعتقل عددًا من الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة بالقدس

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة