البوكس نيوز – “استفزاز للمسلمين”..إدانات عربية واسعة لحرق نسخة من القرآن بالدنمارك . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – “استفزاز للمسلمين”..إدانات عربية واسعة لحرق نسخة من القرآن بالدنمارك . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “استفزاز للمسلمين”..إدانات عربية واسعة لحرق نسخة من القرآن بالدنمارك . جريدة البوكس نيوز ،

أدانت دول عربية، واقعة إحراق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك، يوم الجمعة الماضي، ووصفته بالعمل التحريضي والاستفزاز الخطير لمشاعر المسلمين خلال شهر رمضان.

وأقدم مجموعة من المتطرفين، الجمعة، على حرق نسخة من المصحف والعلم التركي أمام السفارة التركية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

اقرأ ايضا: الدنمارك: مجموعة يمينية متطرفة تحرق نسخة من القرآن والعلم التركي

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن “إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك من حرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في كوبنهاغن”، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأحد.

وأضاف البيان أن المملكة أكدت “ضرورة ترسيخ قيم الحوار والتسامح والاحترام، ورفض كل ما من شأنه نشر الكراهية والتطرف والإقصاء”.

فيما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشددت الوزارة على “ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معًا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف”، بحسب البيان.

بموازاة ذلك، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن “إدانة واستنكار الكويت لإقدام مجموعة من المتطرفين على إحراق نسخة من المصحف الشريف والعلم التركي في كوبنهاغن، في خطوة استفزازية جديدة من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم لا سيما في شهر رمضان المبارك”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وجددت وزارة الخارجية الكويتية “موقف الكويت المبدئي والثابت، الداعي إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي وحكومات الدول المعنية مسؤولية التحرك السريع لنبذ مشاعر الكراهية والتطرف والعمل على وقف هذه الإساءات المتكررة لرموز ومقدسات المسلمين، ومحاسبة مرتكبيها وعدم السماح لهم باستغلال مبدأ الحريات كذريعة للإساءة إلى الدين الإسلامي وكافة الأديان السماوية الأخرى والدعوة إلى نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين كافة شعوب العالم”، حسبما نقلت الوكالة الكويتية.

كما دانت المملكة المغربية بشدة حرق نسخة من المصحف الشريف بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، داعيةً السلطات الدنماركية إلى إنفاذ القانون بكل حزم للتصدي لمثل هذه التصرفات التحريضية غير المسؤولة وعدم السماح بتكرارها تحت أي ذريعة.

وذكرت الخارجية المغربية أنه رغم أن هذا الفعل الشنيع تم تنفيذه أمام مقر تمثيلية دبلوماسية لدولة مسلمة أخرى، فإن المملكة المغربية تعدُّه عملاً استفزازيًّا يعنيها أيضًا ويمس بمقدسات وبمشاعر أكثر من مليار مسلم، خاصة في شهر رمضان المبارك.

ودانت قطر بأشد العبارات، حرق نسخة من المصحف الشريف في كوبنهاغن، مشددةً أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضيًا، واستفزازًا خطيرًا لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لاسيما في شهر رمضان المبارك.

وحذرت الخارجية القطرية من أن السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير يؤجج الكراهية والعنف، ويهدد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية المعايير.
ودانت الحكومة الأردنية إحراق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. وعدت وزارة الخارجية الأردنية إحراق المصحف عملاً تحريضيًا وعنصريًا مرفوضًا يستفز مشاعر المسلمين، خاصةً في شهر رمضان المبارك.

وأوضحت أن هذا الفعل من أفعال الكراهية الخطيرة، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان، ولا يمكن اعتبارها شكلاً من أشكال حرية التعبير مطلقًا. وأكدت الوزارة ضرورة وقف مثل هذه التصرفات والأفعال غير المسؤولة التي تؤجج العنف والكراهية، وتهدد التعايش السلمي.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة