البوكس نيوز – الافراط في تناول المكملات الغذائية تزيد فرص الاصابة بالسرطان

البوكس نيوز – الافراط في تناول المكملات الغذائية تزيد فرص الاصابة بالسرطان

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الافراط في تناول المكملات الغذائية تزيد فرص الاصابة بالسرطان ،

، تدعي بعض الأبحاث أنها تضر أكثر مما تنفع ، وبينما قد تكون بعض المكملات الغذائية مثل فيتامين د مفيدة خلال فصل الشتاء

على الرغم من أن الكثيرين يتطلعون إلى المكملات الغذائية لتحسين صحتهم ، فقد شكك الخبراء في فائدتها في السنوات الأخيرة ، مع تحذير من أن بعض هذه المنتجات قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

أنتشار المكملات الغذائيه و زياده الطلب عليها

شهدت المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن ارتفاعًا هائلاً في شعبيتها على مدار القرن الماضي حيث يستمر الطلب على السكان في الارتفاع ويكشف العلم المزيد عن المنتجات الغذائية.

ومع ذلك ، تدعي بعض الأبحاث أنها تضر أكثر مما تنفع ، وبينما قد تكون بعض المكملات الغذائية مثل فيتامين د مفيدة خلال فصل الشتاء ، قد يجادل البعض الآخر بأنها ضارة بصحتك.

ربط الباحثون في مركز السرطان بجامعة كولورادو بيتا كاروتين وحمض الفوليك بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

الفيتامينات والمعادن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أظهرت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة المعهد الوطني للسرطان ، أن تناول حبوب صغيرة وحبوب تزيد عن الجرعة اليومية الموصى بها يمكن أن يكون ضارًا بصحتك.

قال أحد الباحثين ، تيم بايرز ، إنهم غير متأكدين من سبب حدوث ذلك على المستوى الجزيئي ، لكن الأدلة تشير إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكملات يزيد لديهم خطر الإصابة بالسرطان.

كان الباحثون يدرسون المكمل لإثبات أن الفيتامينات والمعادن الإضافية قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وبدلاً من ذلك ، وجدوا أن بيتا كاروتين يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة تصل إلى 20٪ ، والذي يتحول في النهاية إلى فيتامين أ في جسمك.

يعتبر حمض الفوليك أحد المكملات الأخرى التي حددها البحث كمشكلة ، حيث افترض الباحثون أن حمض الفوليك من شأنه أن يساعد في تقليل عدد الاورام الحميدة في القولون ، ولكن المكمل الغذائي زاد بالفعل من عددها.

توصل فريق البحث إلى هذه الاستنتاجات من خلال مراجعة الدراسات المختلفة التي شملت آلاف المرضى.

المكملات الغذائية و الإصابة بسرطان الرئة

وجدت دراسة استمرت عقدين أن استهلاك أكثر من الكمية الموصى بها من هذه المنتجات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

وأضاف بايرز أن المكملات ليست جيدة حقًا للصحة ، وأن بعض الناس أصيبوا بمزيد من السرطان أثناء تناول الفيتامينات.

في النهاية اكتشف الباحثون أن تناول المزيد من الفيتامينات والمعادن يضر أكثر مما ينفع ، بالإضافة إلى أن السرطان لم يكن النتيجة الوحيدة لجرعات عالية من البيتا كاروتين ، حيث وجدت الأبحاث أيضًا أن المنتج يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

على الرغم من الآثار السلبية المرتبطة بالجرعات العالية من هذين المنتجين ، قال بايرز إن الدراسة لا ينبغي أن تثني الناس عن تناول المكملات الغذائية بشكل كامل.

يمكن أن يكون الفيتامينات المتعددة مفيدة لك ، إذا تم تناولها بالجرعة الصحيحة ، ولكن لا يوجد بديل عن نظام غذائي جيد ومغذي.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة