البوكس نيوز – البيت الأبيض: ما يجري في “إسرائيل” سيؤثر على أمنها وجيشها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – البيت الأبيض: ما يجري في “إسرائيل” سيؤثر على أمنها وجيشها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من البيت الأبيض: ما يجري في “إسرائيل” سيؤثر على أمنها وجيشها . جريدة البوكس نيوز ،

عبّر البيت الأبيض، مساء اليوم الأحد، عن قلقه الكبير مما يجري في إسرائيل بعد إقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير الجيش يوآف غالانت من منصبه بسبب رفضه التعديلات القضائية.

وأكد البيت الأبيض – في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام أمريكية – أن ما يجري في إسرائيل سيكون له انعكاسات على جاهزية الجيش الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: بايدن: قلقون من مخطط “إصلاح القضاء” في إسرائيل

فيما أعلن القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك، عساف زمير، استقالته احتجاجًا على إقالة غالانت، مشيرًا إلى أن الوضع السياسي في إسرائيل وصل إلى نقطة حرجة.

وقال زمير – في خطاب استقالته، وفق ما نقله موقع “واي نت” العبري – : “إن قرار إقالة غالانت (خطير)”، مضيفًا: “لا يمكنني أن أخدم بحكومة يقودها نتنياهو “.

وأشار زمير إلى أن تشريع التعديلات القضائية الذي طالب غالانت بوقف العمل به أمس السبت يقوض أساس النظام الديمقراطي ويهدد سيادة القانون” في إسرائيل.

اقرأ ايضا: بلينكن تعليقًا على احتجاجات إسرائيل: واشنطن لن تنحاز لأي طرف

جاء ذلك، بعد إقالة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق اليوم، وزير الجيش يوآف غالانت من منصبه بسبب رفضه للتعديلات القضائية.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة