البوكس نيوز – دعم الأيتام وتخصيص وحدات سكنية ضمن جهود الدولة بمشروعات الحماية الاجتماعية

البوكس نيوز – دعم الأيتام وتخصيص وحدات سكنية ضمن جهود الدولة بمشروعات الحماية الاجتماعية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من دعم الأيتام وتخصيص وحدات سكنية ضمن جهود الدولة بمشروعات الحماية الاجتماعية ،

دعم الأيتام والمزايا النقدية وتكافؤ الفرص التعليمية وبرامج التضامن والكرامة. التنسيق الكامل بين دوائر الدولة التي تم الوصول إليها.

مختلف الإجراءات التي اتخذتها الدولة ممثلة بوزارة التضامن الاجتماعي لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتغطيتها وإدارتها ومراجعتها بشكل دوري ، بما في ذلك دعم الأيتام والمزايا النقدية وتكافؤ الفرص التعليمية وبرامج التضامن والكرامة. التنسيق الكامل بين دوائر الدولة التي تم الوصول إليها.

الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة

وأكد تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المستفيدين من التضامن والكرامة بلغ 3.8 مليون أسرة مطلع العام ، ثم صدرت أوامر رئاسية بإضافة 900 ألف أسرة جديدة في أبريل الماضي و 450 ألف أسرة هذا العام تستوعب 1،350 ألف أسرة.

نهج الدولة الثاني للحماية الاجتماعية هو دعم الأيتام ، حيث تقدم إعانات نقدية شهرية لـ 431 ألف يتيم ويتيم بتكلفة 1340 مليار جنيه ، بما في ذلك النقدية والعينية ، وينعكس ذلك في تلخيص تكلفة التعليم والرعاية والرعاية الطبية ، الطعام والنفقات في أوقات الحاجة والأزمات

1000 وحدة سكنية

تشمل الحماية الاجتماعية أيضًا الإسكان وعلى هذا الأساس بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في شراء وحدات سكنية للمصريين المتخرجين من دور الرعاية الاجتماعية وفي عام 2022 تم شراء ما يقرب من 1000 وحدة ، بما في ذلك تحت مظلة التأمين الصحي ودعم التغذية ومساعدتهم في العثور على عمل. الفرص مع الآخرين أو بمفردهم ، إيمانًا منهم بحقهم في حياة كريمة والاندماج في جميع الخدمات.

أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

كانت المزايا النقدية والعينية ، التي نفذتها وزارة التضامن والمؤسسة العامة للتضامن وشركاء من المنظمات غير الحكومية ، جزءًا من جهود الدولة لدعم الحماية الاجتماعية من خلال تقديم مزايا نقدية غير منتظمة لما مجموعه 900 ألف أسرة متضررة في ظروف صعبة. بإجمالي 800 مليون جنيه ، بالإضافة إلى تغطية تكاليف العمليات الجراحية وشراء الأجهزة الطبية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة