البوكس نيوز – نتنياهو يقيل وزير دفاعه إثر مطالبته بوقف التشريعات المتعلقة بالقضاء . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتنياهو يقيل وزير دفاعه إثر مطالبته بوقف التشريعات المتعلقة بالقضاء . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نتنياهو يقيل وزير دفاعه إثر مطالبته بوقف التشريعات المتعلقة بالقضاء . جريدة البوكس نيوز ،

أقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزير دفاعه يوآف غالانت؛ على إثر تصريحات الأخير المطالبة بوقف التشريعات المتعلقة بالقضاء، بحسب ما ذكر موقع “سكاى نيوز”.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية، الخميس الماضي، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع “قانون أساس الحكومة”، الذي يمنع عزل رئيس الحكومة من منصبه، والإعلان عن تعذره عن القيام بمهامه، وهو القانون الذي يحصن بنيامين نتنياهو، الذي يحاكم بتهم فساد وخيانة الأمانة.

اقرأ ايضا: إضراب شامل في إسرائيل وهرتسوغ يطالب بوقف التعديلات القضائية فورا

وتمت المصادقة على القانون بأغلبية 61 من أعضاء الكنيست الذين أيدوه، فيما عارضه 47 عضوًا، وتغيب عن جلسة المصادقة عضوا الكنيست عن حزب الليكود، دافيد بيتان، ودافيد أمسالم، وعن حزب “شاس” موشي أبو طبول، لكن هذا التغيب لم يكن لأسباب تتعلق بخلافات داخل الائتلاف الحكومي، بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”.

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي يُهدد نتنياهو بالاستقالة لهذا السبب

وتم التصديق على مشروع القانون الذي قدمه رئيس الائتلاف، أوفير كاتس، من حزب الليكود، وبرئاسته، ويقضي بمنع المستشارة القضائية للحكومة من الإعلان عن تعذر رئيس الحكومة عن القيام بمهامه، وتنحيته من منصبه.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة