البوكس نيوز – هيئة المرور السعودي يصدر عدة قرارات هامة بخصوص تجديدات التراخيص بالنسبة لبعض المواطنين

البوكس نيوز – هيئة المرور السعودي يصدر عدة قرارات هامة بخصوص تجديدات التراخيص بالنسبة لبعض المواطنين

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من هيئة المرور السعودي يصدر عدة قرارات هامة بخصوص تجديدات التراخيص بالنسبة لبعض المواطنين ،

مراجعة قسم المرور والتقدم بطلب استبدال رخصة القيادة القديمة برقم الهوية الجديدة

فى اطار حرص الحكومة السعودية على توفير كافة سبل الراحة لكل المواطنين والمقيمين فى المملكة العربية السعودية فقد اصدارت هيئة المرور السعودي قرارت هامة جديدة بخصوص تجديد التراخيص .

اعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن الأجانب الذين يغادرون البلاد بتأشيرة خروج نهائي ويعودون إلى المملكة العربية السعودية بوضع مقيم جديد يمكنهم مراجعة الوضع مع إدارة النقل والتقدم لاستبدال رخصة القيادة القديمة بهوية جديدة. رقم.

وقد كشف مصدر مسؤل داخل الإدارة العامة للمرور أنه يجوز للوافد القادم إلى السعودية بتأشيرة الزيارة، القيادة بالرخصة الدولية أو الأجنبية السارية المفعول ولمدة سنة او انتهاء صلاحيتها أيهما أقرب.

هيئة المرور السعودي توضح طريقة إصدار رخصة قيادة

المستندات المطلوبة فى رخصة قيادة خصوصي إتمام 18 عاماً، أن لا يكون قد أدين بحكم قضائي بتعاطي المخدرات أو ترويجها أو حيازتها، السلامة من الأمراض والعاهات التي تعيق عن القيادة، اجتياز اختبار القيادة، دفع الرسوم، تسديد المخالفات إن وجدت ولغير السعوديين يتطلب وجود إقامة نظامية.
أما من اكملوا 18 عام فيمكنهم استخراج تصريح القيادة واحضار صور شخصية وكشف طبي وتقديم الطلب لمدرسة تعليم القيادة.

هيئة المرور السعودي تصدر تصريح القيادة داخل المملكة فقط

وقد أوضحت الإدارة العامة للمرور، أن هناك حقوقاً للطريق يجب مراعاتها، مشيرة إلى أن الالتزام يسهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية، ويخفض ونسبة الحوادث بين المركبات.

وبين حساب المرور السعودي على أن من هذه الحقوق الالتزام بمسارات الطريق، واستخدام الإشارات التنبيهية قبل الانعطاف.
وأضاف أن من بينها أيضاً الابتعاد عن رمي المخلفات، إفساح الطريق لتجاوز المركبات، والتقيد بأفضليات المرور.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة