البوكس نيوز – واشنطن ترد على مساعي بوتين لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا: لا يوجد مؤشر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – واشنطن ترد على مساعي بوتين لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا: لا يوجد مؤشر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واشنطن ترد على مساعي بوتين لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا: لا يوجد مؤشر . جريدة البوكس نيوز ،

قال جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الأحد، إنه لا يوجد مؤشر على قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوفاء بتعهده بنشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

وأضاف كيربي – في برنامج “Face The Nation” على شبكة CBS – : “علينا فقط أن نراقب ونرى إلى أين يذهب هذا السلاح”، قائلًا: “لم نر أي مؤشر على وفائه بهذا التعهد، أو نقل أي أسلحة نووية”.

اقرأ ايضا: بوتين يعلن عزم روسيا نشر أسلحة نووية في دولة مجاورة

وكان بوتين قد أدلى بتصريحات حول خططه لأسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا المجاورة للتلفزيون الرسمي، السبت، مضيفًا أن قواته ستحتفظ بالسيطرة على أي من الأسلحة التي يتم نشرها هناك.

وقللت الولايات المتحدة من أهمية هذه الخطوة، قائلة إنه لا توجد مؤشرات على أن روسيا تخطط لاستخدام أسلحة نووية، بينما تؤكد أوكرانيا أن الخطط “خطوة نحو زعزعة الاستقرار الداخلي في بيلاروسيا”.

اقرأ ايضا: واشنطن لم ترصد مؤشرات على نشر موسكو أسلحة نووية خارج روسيا

وبيلاروسيا، التي تقع غربي روسيا على الحدود الشمالية الطويلة لأوكرانيا، من أقرب حلفاء موسكو، وساعدت روسيا في شن غزوها الأولي لأوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، مما سمح للقوات الروسية بدخول البلاد من الشمال.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة