ما هي المدن التركية التي تقع على خط الزلازل؟

ما هي المدن التركية التي تقع على خط الزلازل؟

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ما هي المدن التركية التي تقع على خط الزلازل؟ ،

ما هي المدن التركية التي تقع على خط الزلازل؟، كما شاهدنا جميعا ذلك الزلزال المدمر الذي ضرب دولة تركيا وهدم الكثير من الاحياء الشعبية القديمة وأدى الى وفاة العديد من المواطنين في مشاهد مؤلمة ومحزنة للعالم كله، هذا الزلزال الذي دمر العديد من الاحياء والمدن التركية في كارثة هي الأكبر في الدولة التركية منذ عام 1999، ويرغب الكثير من الناس في التعرف على المدن التي حطمها الزلزال وبعض المعلومات الهامة حول هذا الزلزال وإمكانية حدوثه من جديد، وسنوضح لكم كل هذه الأمور من خلال هذه المقالة.

ما هي المدن التركية التي تقع على خط الزلازل؟

لا صوت يعلو على صوت الحزن والالم هذان الشعوران الذين يخيمان على العالم كله بعد تلك الاحداث المؤسفة التي حدثت في تركيا وسوريا.
نتيجة هذا الزلزال المدمر والذي دمر العديد من الاحياء والمدن في دولة تركيا ومات على اثره الكثير من المواطنين ومازالت اعداد الوفيات في ارتفاع.
وأيضا فان هناك العديد من المواطنين الذين يعانون تحت الأنقاض وتتم في الوقت الحالي محاولات انقاذهم في مشاهد تقشعر لها الابدان.
وكان هذا الزلزال مدمرا بصورة كبيرة فقد بلغت قوته 7.8 ريختر وتبعته عدة هزات أرضية بقوة 6.7 ريختر هذه الهزات أدت الى تدمير العديد من المدن التركية الواقعة على خط هذا الزلزال.
كما قامت وكالة الطوارئ الحكومية بتركيا بالتحذير من وجود هزات أرضية متتالية ستضرب تركيا من جديد بقوة تصل الى 6.6 ريختر.

شاهد ايضا: سبب وفاة ياسين جنكيز

اسماء المدن التي تقع على خط الزلازل في تركيا 2023

وهناك عدد من المدن التي تقع على خط الصدع الرئيسي لهذا الزلزال والتي تم تدمير أجزاء كبيرة منها في الساعات القليلة الماضية، ويرغب الكثير من الناس في التعرف على أسماء هذه المدن وهذا ما سنوضحه لكم من خلال هذه الفقرة:
• غازي عنتاب.
• هرمان ماراس.
• هاتاي.
• عثمانية.
• أديامان.
• مالاتيا.
• شاتيلورفا.
• اضنة.
• ديار بكر.
• كيليس.

فيديو حصري للزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا

المدن التي تقع على خط الزلزال في تركيا

وكانت هذه هي اهم المدن التي تقع على خط الصدع الرئيسي للزلزال المدمر الذي ضرب الدولة التركية بالأمس والذي تسبب بمقتل الالاف واصابة العديد من المواطنين في احداث مؤسفة ومحزنة ولربما تكون هذه الاحداث هي الاحداث الأكثر حزنا في عام 2023.

لماذا تتكرر الزلازل في تركيا؟

وعلى الرغم من حدوث هذا الزلزال المدمر في تركيا والذي تسبب في تدمير العديد من الاحياء وقتل واصابة العديد من الناس.
الا انه لم يكن مفاجئا فقد كان متوقع حدوث زلزال في هذا الوقت تحديدا في تركيا من جانب علماء الجيولوجيا والزلازل.
وكان قد قام أحد العلماء بالتحذير من إمكانية حدوث زلزال في مدمر في تركيا ووضح الأسباب التي قد تؤدي الى تدمير هذا الزلزال للعديد من المناطق والاحياء التركية.

وهذا كل شيء متعلق بـ ما هي المدن التركية التي تقع على خط الزلازل؟

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر،وتم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة