هل سيحدث زلزال في تونس

هل سيحدث زلزال في تونس

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من هل سيحدث زلزال في تونس ،

هل سيحدث زلزال في تونس، يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين في الدولة التونسية، وبالأخص بعد ذلك الزلزال الضخم الذي ضرب تركيا وسوريا وتسبب في مقتل الالاف واصابة أكثر من مئة ألف شخص اخرين، في احداث مأساوية ومؤسفة جدا، وانتشرت هذه الاحداث عالميا ونالت تعاطف الكثير من الأشخاص حول العالم وتعاطف الكثيرين مع الدولتين التركية والسورية على هذه الاحداث المؤسفة، ونوضح لكم من خلال هذه المقالة كل ما يخص الدولة التونسية وعلاقتها بالزلزال.

هل سيحدث زلزال في تونس

انتشر هذا السؤال انتشارا كبيرا جدا بين الكثير من الناس في دولة تونس وذلك لخوفهم الشديد من تكرار نفس الاحداث التي حدثت في تركيا معهم.

وهذا الشعور بالخوف أثر عليهم تأثرا كبيرا وجعل سؤال هل سيحدث زلزال في تونس من اهم الأسئلة وأكثرها انتشار عبر محركات البحث المختلفة.

شاهد أيضا: حقيقة وفاة مهند التركي في الزلزال

وفي الحقيقة فان الزلزال يعد من الظواهر الطبيعية الكارثية التي تتسبب في تدمير الكثير من المناطق حول العالم وهو غير مرهون بمكان او زمان محدد.

ولكن في بعض الأحيان يتمكن العلماء توقع أماكن حدوث الزلازل وتوقيت حدوثها وهذا ما حدث في تركيا حيث ان هذا الزلزال كان متوقعا حدوثه.

وصرح المعهد الوطن للرصد الجوي في تونس ان هذا الزلزال الذي ضرب تركيا لا علاقة له بتونس وان تونس في منطقة امنة بإذن الله والزلازل التي تسجل بها تكون ضعيفة.

تفاصيل زلزال تركيا وسوريا

وبالحديث عن هذا الزلزال المدمر الذي دمر العديد من الأحياء في سوريا وتركيا وقام بتدمير العديد من المدن بالكامل وقتل العديد من المواطنين.

وهذا الزلزال لم يكن مفاجئا على الإطلاق للعديد من العلماء المختصين بعلم الزلازل وحركة الأرض والذين كانوا قد أرسلوا العديد من التحذيرات لحدوث زلزال قريب ومدمر.

وتسبب هذا الزلزال في تدمير العديد من المدن التركية والسورية حيث تم تسجيل قوته بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، وتبعه عدة هزات أرضية بقوة 6.7 درجات على مقياس ريختر.

هذه الهزات الأرضية القوية تسببت في تسهيل عملية تدمير تلك الاحياء التركية وقتل الالاف من المواطنين واصابة العديد من الأشخاص.

ومازالت عمليات الإنقاذ جارية حيث لا يزال هناك العديد من المواطنين العالقين تحت الأنقاض، في مشاهد كارثية ومأساوية تقشعر لها الابدان وتدمع لها الاعين.

عدد ضحايا الزلزال في تركيا

وبالتأكيد فان هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المتعاطفين مع هذه الحادثة المأساوية التي تواجهها الدولة التركية في الأيام الماضية.

ووصل عدد القتلى نتيجة حدوث هذا الزلزال الى 4544 قتيلا وهذا العدد كبير جدا ويعد من أكبر اعداد الضحايا في تاريخ الدولة التركية.

ويرى الكثير من الناس في تركيا ان هذه المأساة مشابهة تماما لمأساة عام 1999 والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين أيضا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر،وتم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة