وزارة الزراعة 100 مليار جنيه إستثمارات الثروة الداجنة في مصر

وزارة الزراعة 100 مليار جنيه إستثمارات الثروة الداجنة في مصر

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “وزارة الزراعة 100 مليار جنيه إستثمارات الثروة الداجنة في مصر” ،

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن استثمارات الثروة الداجنة في مصر وصلت لـ 100 مليار جنيه، ويعمل بها 2 مليون عامل بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف أن مصر وصلت لأعتاب الاكتفاء الذاتي من الدواجن، أما بالنسبة لـ إنتاجية “بيض المائدة”، فحققت مصر الاكتفاء الكامل وتصدر الباقي للخارج.

وأشار سليمان، إلى أن الدولة تتوسع في عقد بروتوكولات متنوعة فيما يخص تنمية الثروة الداجنة، بين وزارة الزراعة والبنوك الممولة، من خلال التحول من نظام التربية المفتوح لنظام التربية المغلق.

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن مصر نجحت في زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، من خلال تعاون وزارة الزراعة مع البنوك الممولة، وذلك لتوفير الدعم اللوجستي والمالي لصغار مربي الدواجن.

ولفت الدكتور طارق سليمان، إلى أن الدولة حرصت على توفير 9 مناطق للاستثمار الداجني، بعيدا عن زحام القاهرة والدلتا، مما جعل مصر من ضمن قائمة الدول التي تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة