احتراق مساحات من المراعي والمحاصيل البعلية جراء تدريبات الاحتلال في الأغوار الشمالية

احتراق مساحات من المراعي والمحاصيل البعلية جراء تدريبات الاحتلال في الأغوار الشمالية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول احتراق مساحات من المراعي والمحاصيل البعلية جراء تدريبات الاحتلال في الأغوار الشمالية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول احتراق مساحات من المراعي والمحاصيل البعلية جراء تدريبات الاحتلال في الأغوار الشمالية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تسببت التدريبات التي تجريها قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، في إحراق مساحات من الأراضي الرعوية والزراعية في الأغوار الشمالية.

 وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن النيران التهمت مساحات واسعة من الأراضي الرعوية والأراضي المزروعة بالمحاصيل البعلية في مناطق جباريس وخلة البد والمالح، جراء التدريبات التي بدأتها قوات الاحتلال في المنطقة اليوم.

يذكر أن قوات الاحتلال تنفذ تدريبات عسكرية بالذخائر الحية والمعدات الثقيلة في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية عدة مرات سنويا، ما يتسبب بإتلاف مساحات من الأراضي الرعوية، بالإضافة إلى خسائر في المحاصيل التي يزرعها المواطنون في المنطقة وخاصة المحاصيل البعلية، حيث تتزامن هذه التدريبات مع موسم الزرع في فصل الشتاء ما يؤدي إلى تدمير مساحات واسعة من المحاصيل مع بداية نموها، بالإضافة إلى إتلاف مساحات أخرى منها جراء الحرائق التي تسببها التدريبات مع بدايات فصل الصيف وموسم الحصاد.

__


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة