الأسبوع الكلاسيكي: مسابقة سيمنز هالي الدولية لقادة الفرق الموسيقية ؛ LSO / هانيجان ؛ توراندوت – مراجعة | موسيقى كلاسيكية

الأسبوع الكلاسيكي: مسابقة سيمنز هالي الدولية لقادة الفرق الموسيقية ؛  LSO / هانيجان ؛  توراندوت – مراجعة |  موسيقى كلاسيكية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأسبوع الكلاسيكي: مسابقة سيمنز هالي الدولية لقادة الفرق الموسيقية ؛ LSO / هانيجان ؛ توراندوت – مراجعة | موسيقى كلاسيكية
،

تيهتف في مانشستر ليلة الثلاثاء ليس فقط لكرة القدم (فوز سيتي 7-0 على لايبزيغ). أقيمت مسابقة أخرى في نفس الليلة مع أكثر من 200 مشاركة من جميع أنحاء العالم تم اختصارها إلى قائمة مختصرة من ثمانية ، وثلاثة متسابقين نهائيين وفائز واحد. الهدف من مسابقة سيمنز هالي الدولية للقادة هو تعيين مساعد قائد أوركسترا Hallé القادم. (امسح صورتك عن تلك الوظيفة كما هو موضح في الفيلم مستودع، والذي تعهدت بعدم ذكره مرة أخرى ولكن يجب ، من أجل الدقة.) كان الدور المساعد موجودًا في Hallé منذ عام 2002 – كان أول حامل للقب هو إدوارد جاردنر ، وهو الآن قائد أوركسترا لندن الفيلهارمونية – ولكن المنافسة نفسها جديدة. كانت ديليانا لازاروفا الفائزة الأولى في عام 2020 ، وتنهي الآن فترة عملها الناجحة التي استمرت عامين في مانشستر.

الكثير على المحك للجميع. من ضجة المحادثة الأسبوع الماضي ، كان من الواضح أن العديد من الجمهور قد تابع الجولات السابقة (تم الحكم عليها من قبل لجنة دولية من سبعة) وكان لديهم وجهات نظر ومفضلات. بالإضافة إلى العمل جنبًا إلى جنب مع مارك إلدر ، الذي يقترب الآن من نهاية فترة عمله الطويلة كمدير موسيقى في Hallé ، يجب على المساعد إدارة أوركسترا الشباب والمشاركة في العديد من مشاريع التوعية في دور الرعاية والمدارس والمستشفيات. أن تكون قادرًا على إجراء ، كما فعل كل من المتأهلين للتصفيات النهائية ، أسلوب موتسارت زواج فيجارو العرض لا يكفي.

قام كل منهم بعد ذلك بعمل أوركسترالي كبير: يمكن القول إن بابلو أوربينا ، 34 عامًا ، من إسبانيا ، كان لديه أصعب مهمة مع سيمفوني رقم 3 لسيبيليوس. تم فتح النمو العضوي والألغاز الرسمية العنيفة للعمل بمهارة من قبل أوربينا ، مما جذب استجابة قوية من اللاعبين. أجاتا زاجيك ، 27 عامًا ، من بولندا ، أظهر الذوق والقيادة في سترافينسكي فايربيرد جناح ، وتصفح التحديات التقنية والارتقاء إلى مستوى التحدي المتمثل في الإغلاق الكبير للعمل.

كان الفائز هو الأصغر في القائمة المختصرة: الأمريكي إيوان شيلدز ، 24 عامًا ، والذي لا يزال يدرس في مدرسة جويليارد ، نيويورك. كان موتسارت لديه لكمة ومخاطرة ، حتى لو أدى ذلك إلى بعض المجموعات المشوشة ، لكنه تعامل مع Elgar الاختلافات اللغوية مع السلطة والسحر والشعور الطبيعي بالسرعة والتدفق. كما لاحظ إلدر ، عند إعلان النتائج ، فإن السؤال الذي يُطرح عليه دائمًا هو: “ماذا يفعل قائد الأوركسترا في الواقع يفعل؟ ” الجواب: الكثير لا يمكن رؤيته من الخلف. يتطلب الاتصال والذكاء الموسيقي للتعبير عن الصياغة والديناميات والإيقاع والإيقاع والتعبير ، علاقة فورية مع العازفين. تم تغذية آراء موسيقيي Hallé ، وكذلك آراء أوركسترا الشباب الذين عملوا مع المتأهلين للتصفيات النهائية في وقت سابق ، في النتيجة النهائية. حظًا سعيدًا لـ Shields ، لكن احترس من المتسابقين أيضًا ، كل الفائزين في طريقهم.

السوبرانو الكندية باربرا هانيجانلقد كان طريقه لإجراء مهنة غنائية جريئة. ابتكر العديد من الملحنين أعمالًا من أجل براعتها العالية. في نهاية الأسبوع الماضي ، بسبب أسباب صحية ، قررت عدم محاولة كلا المساعدين كجزء من إقامتها في أوركسترا لندن السيمفونية. أجرت ، لكنها سلمت آخر حركة منفردة في السيمفونية رقم 4 لماهلر إلى أفروديت باتوليدو. كانت السوبرانو اليونانية متعددة الاستخدامات ، وهي أيضًا مغنية رائدة في فرقة ميتال هيفي ميتال ، جزءًا من مبادرة الفنان الشاب Equilibrium Young الهامة في هانيجان.

باربرا هانيجان تقود LSO والسوبرانو أفروديت باتوليدو في Mahler's الرابعة في باربيكان.
باربرا هانيجان تقود LSO والسوبرانو أفروديت باتوليدو في Mahler’s الرابعة في باربيكان. تصوير: صوفيا إيفانز / المراقب

تتميز إيماءات هانيغان بطلاقة نحتية. تستخدم يديها كما لو كانت تمسك الصوت بأصابعها ، الآن فسيحة ، الآن ريشية ، الآن غنية ومضغوطة. تسبب هذا في بعض اللطخات في فخم ميسيان الصعود. في السيمفونية ، كان نهجها تحليليًا وتفصيليًا. لا يترك ماهلر شيئًا – وكل شيء – للصدفة ، مما يؤدي إلى نثر النتيجة بتدرجات متعددة من التعليمات. في غضون عدد من الصفحات يحددها: تدريجيًا ، لا تتسرع ، على مهل تام ، مرة أخرى على مهل ، تتراجع. كيف نفرق؟ هانيجان يفعل بالضبط كما يطلب الملحن. ليس كل الموصلات يفعلون ذلك ، مما لا شك فيه خوفًا من انهيار الأداء بالكامل. في بعض الأحيان ، كانت رواية يوم الأحد ثقيلة بشكل خطير ، لكنها مثيرة للتفكير أيضًا. اسمعها على راديو 3 في 24 مارس. هانيجان ، الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي ، سيجري الحفلات الموسيقية الافتتاحية للموسم الجديد من LSO: إنه تأييد بالفعل.

في دار الأوبرا الملكية ، قام قائد آخر هو أنطونيو بابانو – الذي تعلم مهاراته في البداية كعازف بيانو يعمل مع المطربين – بنسخ الذهب من غبار المخزن. توراندوت، في إنتاج أندريه سيربان ، بتصميمات سالي جاكوبس ، شوهد لأول مرة في عام 1984 وعاد إلى كوفنت جاردن 15 مرة على الأقل منذ ذلك الحين. تحدث بابانو ، أحد أفضل قادة فرق الإيقاع في بوتشيني اليوم ، عن تناقضه تجاه هذا العمل غير المكتمل. كان هذا أول ظهور له وهو يديره على الهواء مباشرة في المسرح (لقد سجله للتو مع فريق عمل مختلف).

ماساباني سيسيليا رانغواناشا (ليو) ، مركز الركوع ، مع هانسونغ يو (بينغ) ومايكل جيبسون (بونغ) وآليد هول (بانغ) في توراندوت.
“نعمة مقنعة”: ماساباني سيسيليا رانغواناشا (ليو) ، راكعة ، وسط ، مع هانسونغ يو (بينغ) ، ومايكل جيبسون (بونغ) وأليد هول (بانغ) في توراندوت. الصورة: © مارك برينر

هذا التحفظ مفهوم ويشاركه الكثير منا. استنادًا إلى الأسطورة الفارسية التي أعيدت صياغتها في القرن الثامن عشر ، توراندوت يفتقر إلى الإنسانية ، باستثناء صورة الفتاة الرقيقة ليو (التي غنتها بنعمة مقنعة لماساباني سيسيليا رانغواناشا ، في أول فريقين). البطل ، كالاف ، مغرم بأميرة اللقب القاسية ، وهو نسج بالكاد يعرفه. نظرًا لعدم اكتراثه بمصير والده العجوز الضعيف (الذي غناه بشكل رائع فيتالي كوالجو) ، يمكنك القول أن العشاق يستحقون بعضهم البعض. كان Calaf من Yonghoon Lee ، الأنيق والقوي والعاجل في Nessun dorma ، يضاهي بشكل جيد آنا بيروزي ، المتحمسة في دور اللقب الأول على الجليد. بين يدي بابانو ، اشتعلت النيران في أوركسترا ROH ، تلألأت النتيجة وتصدعت.

يمكن أن تشعر حلقة Ping و Pang و Pong في الفصل 2 بأنها لا نهاية لها. هنا ، أخذ الأمر على الهواء من فيلم إثارة. همس جرس صيني ، نحاسي صامت ، تشيلو بيزيكاتو إصرار هامس في خطر بينما غنى ثلاثة من الموظفين السيئين (عمل ممتاز من Hansung Yoo ، Michael Gibson و Aled Hall) حول الألغاز ورؤوس مقطوعة ، يقذفون الجماجم في حينه. انضم إلى الفائض الجامح والمشهد في عروض السينما – مباشرة يوم 22 مارس وتكرر في 26 مارس. هذا توراندوتلا يمكن أن يستمر حكمه الطويل والمذهل إلى الأبد.

التقييمات بالنجوم (من أصل خمسة)
مسابقة سيمنز هالي الدولية للقادة
★★★★
LSO / هانيجان
★★★★
توراندوت
★★★★

  • توراندوت في دار الأوبرا الملكية بلندن حتى 13 أبريل

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة