شرطة باريس تحظر التجمعات في المواقع الرئيسية مع تصاعد الاحتجاجات على المعاشات التقاعدية في فرنسا | فرنسا

شرطة باريس تحظر التجمعات في المواقع الرئيسية مع تصاعد الاحتجاجات على المعاشات التقاعدية في فرنسا |  فرنسا

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شرطة باريس تحظر التجمعات في المواقع الرئيسية مع تصاعد الاحتجاجات على المعاشات التقاعدية في فرنسا | فرنسا
،

حظرت الشرطة في باريس التجمعات في ساحة الكونكورد وسط استمرار آلاف المتظاهرين في الاحتجاج في جميع أنحاء فرنسا ضد قرار إيمانويل ماكرون بفرض تغيير في سن المعاش التقاعدي للدولة دون تصويت برلماني.

كانت الاحتجاجات جارية أو مخططة يوم السبت في مدن من بينها بوردو ونانت ومرسيليا وبريست وأماكن أخرى في باريس بعد أن دعت النقابات إلى إظهار المقاومة قبل اليوم التاسع من الإضراب الصناعي على مستوى البلاد المخطط له يوم الخميس.

لجأ ماكرون إلى سلطات تنفيذية مثيرة للجدل لفرض مشروع قانونه يوم الخميس بعد أن خلص إلى أن الحكومة ليست متأكدة من فوزها في تصويت الجمعية الوطنية على التغييرات ، والتي تشمل رفع سن التقاعد المؤهل من 62 إلى 64.

نواب فرنسيون يغنون مارسيليا ويومون مع قوات رئيس الوزراء من خلال إصلاح المعاشات التقاعدية – فيديو

في حين أن هذه الخطوة قانونية بموجب الدستور الفرنسي ، فقد أثارت غضب أحزاب المعارضة وأدت إلى احتجاجات في الشوارع عفوية ، مما شكل أكبر تحد لسلطة الرئيس منذ سترات أصفر (السترات الصفراء) احتجاجات 2018.

تصاعدت إضرابات المصافي يوم السبت وتواصلت الإضرابات المستمرة على السكك الحديدية حيث قال فيليب مارتينيز ، زعيم اتحاد نقابات CGT ، إن ماكرون “حذر من أن الوضع متفجر. لا أحد يستطيع أن يقول إننا لم نقول أي شيء. قلنا له “.

في باريس ، من المتوقع أن يستمر إضراب صناديق القمامة لمدة 13 يومًا حتى يوم الثلاثاء على الأقل ، مما يترك أكثر من 10000 طن من القمامة مكدسة على الأرصفة في 10 من مقاطعات العاصمة العشرين التي تعتمد على جامعي القمامة البلدية ، وليس القطاع الخاص.

في حين كانت الاحتجاجات في الشوارع سلمية إلى حد كبير ، أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع واشتبكت مع المتظاهرين ليلة الجمعة في باريس ، حيث تم اعتقال 61 شخصًا بعد إشعال حريق في ساحة الكونكورد بالقرب من الجمعية الوطنية.

متظاهرون يتجمعون حول نار أضاءت في ساحة الكونكورد.
متظاهرون يتجمعون حول نار أضاءت في ساحة الكونكورد. الصورة: جيرارد كامبون / لو بيكتوريوم / زوما برس / ريكس / شاترستوك

خوفا من مزيد من الاضطرابات ، حظرت شرطة باريس يوم السبت المزيد من التجمعات في وحول ميدان الشانزليزيه المجاور للبرلمان ، بسبب “مخاطر خطيرة من الإخلال بالنظام العام”.

قالت السلطات المحلية في مدينة ليون الجنوبية الشرقية ، إن 36 شخصًا اعتقلوا ليل الجمعة بعد محاولتهم اقتحام مبنى بلدية وإضرام النار فيه.

تخطي الترويج للرسائل الإخبارية السابقة

اشتباكات بين متظاهرين فرنسيين والشرطة بعد زيادة سن التقاعد لقوات ماكرون – بالفيديو

أظهرت استطلاعات الرأي أن حوالي ثلثي الفرنسيين يعارضون تغييرات المعاشات التقاعدية ، وهو تعهد رئيسي لحملة إعادة انتخاب ماكرون الناجحة في عام 2022. وقال إن التغييرات ضرورية لمنع النظام من الانهيار في المستقبل.

على الرغم من أن معظم الدول الأوروبية قد رفعت بالفعل سن التقاعد إلى ما يزيد عن 64 عامًا ، إلا أن النقاد في فرنسا يقولون إن التغييرات غير عادلة لأولئك الذين بدأوا العمل في سن مبكرة في وظائف شاقة بدنيًا ، والآباء الذين يقطعون حياتهم المهنية.

تقدم نواب المعارضة باقتراحين لحجب الثقة عن الحكومة من المقرر مناقشتهما في البرلمان بعد ظهر الاثنين ، بهدف حشد الدعم الكافي لإسقاط الحكومة وضمان إلغاء القانون.

من المتوقع أن تنجو رئيسة الوزراء ، إليزابيث بورن ، وحكومتها من الأصوات ، التي ستحتاج ، لكي تنجح ، إلى دعم ما لا يقل عن نصف نواب حزب المعارضة الرئيسي من يمين الوسط ، ليه الجمهوريون.

قال زعيم الحزب ، إيريك سيوتي ، إنه لن يطرح اقتراحًا لحجب الثقة عن نفسه ولن يصوت لإسقاط الحكومة – الأمر الذي من المحتمل أن يفرض انتخابات مبكرة – ويعتقد أن أقلية فقط من نواب الحزب الشيوعي الليبي من المرجح أن تتمرد.

ولكن حتى لو نجت حكومة بورن ، فقد خرج ماكرون من الحادث مدمرًا سياسيًا. مع بقاء أربع سنوات من ولايته الثانية والأخيرة في الترشح ، قال محللون إنه من الصعب رؤية كيف سيستمر في تنفيذ أجندته الإصلاحية.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة