“موضوع حساس للغاية”: خطة أخذ المياه الويلزية إلى لندن تثير ذكريات مؤلمة | ويلز

“موضوع حساس للغاية”: خطة أخذ المياه الويلزية إلى لندن تثير ذكريات مؤلمة |  ويلز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “موضوع حساس للغاية”: خطة أخذ المياه الويلزية إلى لندن تثير ذكريات مؤلمة | ويلز
،

افي ليلة شباط (فبراير) قبل 60 عامًا ، اشتبك ثلاثة شبان في ظروف عاصفة ثلجية لزرع قنبلة في موقع بناء في وادي ويلز منعزل. كان هدفهم هو بناء سد من قبل شركة مياه إنجليزية مخصخصة لتزويد ليفربول بالمياه.

لتوفير مليون لتر يوميًا للمدينة الإنجليزية ، كان من المقرر إخلاء سكان قرية إيري (سنودونيا) الصغيرة كابيل سيلين وإغراق منازلهم ومزارعهم ومكتب البريد والمدرسة والكنيسة الصغيرة والمقبرة لإنشاء خزان.

كان الهجوم بالقنابل من قبل Mudiad Amddiffyn Cymru (حركة الدفاع عن ويلز) على محول الكهرباء الذي يعمل على تطوير التنمية في 9 فبراير 1963 بمثابة عمل ولد من معارضة شديدة لغرق القرية ؛ صعد الناس إلى حافلات متوجهة إلى ليفربول للتنزه في الشوارع.

على الرغم من الاحتجاجات ، في أكتوبر 1965 ، قام ألدرمان فرانك كين ، من شركة ليفربول ، بسحب رافعة لإغراق كابيل سيلين إلى الأبد تحت عشرات الملايين من اللترات من الماء لإنشاء خزان Llyn Celyn.

اليوم ، بينما يدفع انهيار المناخ المزيد من المناطق إلى ظروف الجفاف ، تتجه شركات المياه المخصخصة مرة أخرى إلى ويلز للحصول على المزيد من المياه – هذه المرة في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

تريد Thames Water استخراج ما يصل إلى 155 مليون لتر من المياه يوميًا من ويلز لتعزيز الإمدادات لأكبر جزء من السكان في إنجلترا في السنوات القادمة. وهي تعمل مع United Utilities ، التي لديها ترخيص لاستخراج المياه من بحيرة Vyrnwy ، وهو خزان في Powys ، ومع Severn Trent. ولكن كما تظهر الكتابة على الجدران في شمال ويلز في ذكرى Capel Celyn ، لا يزال الماء موضوعًا عاطفيًا في البلاد.

يسلح السياسيون في بوويز أنفسهم لمفاوضات صعبة بشأن الحصول على المياه في السنوات المقبلة. يريد مجلس المحافظة من الحكومتين البريطانية والويلزية وضع الأطر التشريعية اللازمة لتمكين مجتمعاتها من الحصول على فائدة مالية من استخدام مياهها. يريد المجلس فرض ضريبة على إمدادات المياه التي ليست للمنفعة المباشرة أو الاستهلاك من قبل سكان بوويز.

تذكر Tryweryn ، جدار حجري منقوش في Ceredigion
تذكر Tryweryn (تذكر Tryweryn) في Ceredigion يحيي ذكرى قرار إغراق وادي Tryweryn ، بما في ذلك قرية Capel Celyn. الصورة: توم جينكينز / الجارديان

قال إلوين فوغان ، عضو مجلس بلايد سيمرو في مجلس المحافظة ، إنه كان هناك مسؤولون من مياه التايمز في منطقة بحيرة فرينوي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية. قال فوغان: “يبدو أن الجفاف العام الماضي قد ركز العقول حقًا”. “ولكن قبل أن تنظر شركة Thames Water إلى مياهنا هنا ، فإن حجتي هي أنه يجب عليهم سد التسريبات الخاصة بهم أولاً – 600 مليون لتر في اليوم – بدلاً من بذل كل هذا الجهد لأخذ المياه من هنا.”

وأضاف فوغان: “المياه موضوع حساس للغاية. من المغالطة افتراض أن الإمدادات الوفيرة ستكون هنا إلى الأبد “.

اقتراح شركات المياه هو إعادة نشر المياه من بحيرة فيرنوي ، التي تستخرجها يونايتد يوتيليتيز الآن لتزويد ليفربول وشمال غرب إنجلترا ، لتزويد لندن والجنوب الشرقي. سيتم تصريف المياه من الخزان إلى نهر Vyrnwy وإلى نهر Severn ، حيث سيتم استخراجها بالقرب من Gloucester قبل نقلها إلى الجنوب الشرقي من إنجلترا عبر خط أنابيب جديد أو قنوات Cotswold المستعادة.

تركز الاهتمامات البيئية على إطلاق كميات هائلة من المياه في نهر فرينوي وسيفيرن ، والتأثير على الأنهار الويلزية الأخرى لاستبدال المياه التي يتم أخذها للجنوب الشرقي.

قال سيري ديفيز ، من ناتشورال ريسورسز ويلز: “هذا الإصدار إلى Vyrnwy سيحتاج إلى التحكم فيه بعناية لتحقيق التوازن بين المتطلبات الحيوية الأخرى مثل إدارة مخاطر الفيضانات والتأثير البيئي. سنحتاج إلى أن نكون مقتنعين بأن المقترحات لن يكون لها تأثير ضار على المجتمعات والحياة البرية في ويلز قبل الموافقة عليها “.

ردد جيل ديفيز والش ، الرئيس التنفيذي لشركة Afonydd Cymru (صندوق Welsh Rivers Trust) ، المخاوف ، قائلاً إن Severn كانت منطقة خاصة للحماية ، لذلك كان من المهم ألا يكون للتدفق الإضافي إليها آثار سلبية.

تخطي الترويج للرسائل الإخبارية السابقة

هناك أيضًا مخاوف من أن يؤدي التأثير غير المباشر لتحويل المياه من ويلز إلى جنوب شرق إنجلترا إلى إتلاف الأنهار الويلزية الأخرى. قال بيتر باول ، الرئيس التنفيذي لـ Welsh Dee Trust: “إذا كانوا سيبدأون في استخدام بحيرة Vyrnwy لتوفير المياه لإنجلترا ، فسيتعين عليهم أخذ المزيد من المياه من نهر Dee إلى ليفربول والشمال الغربي. يكافح Dee بالفعل من الإفراط في التجريد وهذا سيضع ضغطًا إضافيًا كبيرًا عليه.

“أنهار ويلز كلها مستخرجة بشكل مفرط ولديها تحدياتها الخاصة. ستأخذ هذه الخطة المزيد من المياه من ويلز لتغذية النمو الاقتصادي في جنوب شرق إنجلترا “.

Capel Celyn هي ذكرى قوية في ويلز ، نادرًا ما تكون أكثر من الصيف الماضي عندما غرقت البلاد بأكملها في الجفاف وكانت مستويات المياه في Llyn Celyn منخفضة جدًا بحيث يمكن رؤية البقايا الشبحية لمصلى القرية وهي تخرج من أرضية الخزان.

قالت جين دودز ، زعيمة الديمقراطيين الليبراليين الويلزيين ، إن هناك تاريخًا طويلًا في ويلز لاستغلال مواردها الخام في إنجلترا بينما لم يحصل السكان المحليون على أي فائدة ، وكان غرق Capel Celyn أحد أبرز الأمثلة. قال دودز: “هذه الخطط الأخيرة من قبل United Utilities ، Severn Trent و Thames Water تخاطر بتكرار أخطاء الماضي”.

بالنسبة إلى Elwyn Edwards ، الذي كان يبلغ من العمر 13 عامًا عندما تم طرد أقاربه من Capel Celyn ، فإن القضية بسيطة: “ذهبت إلى ليفربول للاحتجاج. انطلقت حافلتان من هنا ولكن لم يأت شيء. لقد تقدموا على أي حال ولم نحصل على فلس واحد. لذلك أنا لا أمانع أن يأخذوا الماء طالما أنهم يدفعون ثمنه ، كل أونصة “.

قالت مياه التايمز: الصيف الماضي ، مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص المياه ، هو مؤشر واضح على حالة الطوارئ المناخية بشكل مباشر. لا توجد حلول سريعة بسيطة ونحتاج إلى التخطيط مسبقًا لإدارة تزايد عدد السكان وتغير المناخ وزيادة مخاطر الجفاف بالإضافة إلى التأكد من أنه يمكننا حماية بيئتنا الآن وفي المستقبل.

إعادة توزيع المياه المستخدمة حاليًا من قبل United Utilities من بحيرة Vyrnwy في ويلز هي واحدة من … الخيارات قيد النظر. لا توجد خطط لأخذ أي مياه إضافية من بحيرة Vyrnwy بما يتجاوز المسموح به حاليًا من قبل United Utilities بموجب ترخيص الاستخراج الحالي “.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة