رياضة – جوارديولا يتفوق على كل المدربين المتوجين بالدورى الإنجليزى.. بالأرقام

رياضة – جوارديولا يتفوق على كل المدربين المتوجين بالدورى الإنجليزى.. بالأرقام

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول جوارديولا يتفوق على كل المدربين المتوجين بالدورى الإنجليزى.. بالأرقام والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جوارديولا يتفوق على كل المدربين المتوجين بالدورى الإنجليزى.. بالأرقام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حصد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي مع فريقه، حيث لم يغب الفريق عن ساحات تتويج الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فوز ليفربول باللقب في 2020.


وبات مانشستر سيتي ثاني فريق في عصر الدوري الإنجليزي الذي انطلق في 1992 يحرز اللقب في ثلاثة مواسم متتالية بعد مانشستر يونايتد الذي حقق هذا الإنجاز مرتين الأولى من 1998-1999 حتى 2000-2001 والثانية من 2006-2007 حتى 2008-2009، وكان ذلك تحت قيادة المدير الفني الإسكتلندي السير أليكس فيرجسون.


وأصبح جوارديولا ثاني أكثر المدربين تتويجاً بالدوري الإنجليزي الممتاز في عصر البريميرليج بـ5 ألقاب خلف السير أليكس فيرجسون الذي يمتلك 13 لقباً.


ويتفوق جوارديولا على فيرجسون في النسبة المئوية للتتويج، حيث أحرز جوارديولا 5 ألقاب في 7 مواسم بالبريميرليج أي أنه فاز باللقب في 71% من مواسم الدوري الإنجليزي الممتاز التي خاضها، بينما أحرز فيرجسون 13 لقباً في 21 موسماً بالبطولة بنسبة 62% من المواسم التي قاد خلالها مانشستر يونايتد.


وفاز 11 مدرباً بلقب البريميرليج خلال 31 موسماً منذ انطلاق النسخة الحديثة للدوري الإنجليزي الممتاز في 1992، وجاءت نسب فوزهم المئوية بالنسبة للمواسم التي خاضها في البطولة كالتالي:


– بيب جوارديولا – أحرز 5 ألقاب في 7 مواسم بنسبة 71% من المواسم التي خاضها.


– أليكس فيرجسون – أحرز 13 لقباً في 21 موسماً بنسبة 62% .


– جوزيه مورينيو – أحرز 3 ألقاب في 12 موسماً بنسبة 25% .


– أنطونيو كونتي – حقق لقباً واحداً في 4 مواسم خاضها بنسبة 25% .


– روبيرتو مانشيني – حقق لقباً واحداً في 4 مواسم خاضها بنسبةة 25% .


– كارلو أنشيلوتي – حقق لقباً واحداً في 4 مواسم خاضها بنسبة 25% .


– مانويل بيليجريني – حقق لقباً واحداً في 5 مواسم خاضها بنسبة 20% .


– كيني دالجليش – حقق لقباً واحداً في 5 مواسم خاضها بنسبة 20% .


– آرسين فينجر – حقق 3 ألقاب في 22 موسماً خاضها بنسبة 14% .


– كلاوديو رانييري – حقق لقباً واحداً في 8 مواسم خاضها بنسبة 12.5% .


– يورجن كلوب – حقق لقباً واحداً في 8 مواسم خاضها بنسبة 12.5% .


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة