رياضة – حصاد مانشستر سيتى فى كأس الاتحاد الإنجليزى قبل موقعة مانشستر يونايتد

رياضة – حصاد مانشستر سيتى فى كأس الاتحاد الإنجليزى قبل موقعة مانشستر يونايتد

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حصاد مانشستر سيتى فى كأس الاتحاد الإنجليزى قبل موقعة مانشستر يونايتد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصاد مانشستر سيتى فى كأس الاتحاد الإنجليزى قبل موقعة مانشستر يونايتد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يسعى فريق مانشستر سيتى، بقيادة مدربه بيب جوارديولا، للتتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى موسم 2022 / 2023، عندما يلتقى مع مانشستر يونايتد، على ملعب “ويمبلي” في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، فى نهائى النسخة الحالية من البطولة.


وتوج السيتي بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى ست مرات فى تاريخه، حيث يسعى لمعادلة رقم أستون فيلا الذي حصد اللقب سبع مرات فى تاريخه.


وخاض مانشستر سيتى 377 على مدار تاريخه فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، حقق خلالها 197 فوزا بنسبة تصل إلى 52.2٪.


وحقق السيتيزنز 70 تعادلا فى كأس الاتحاد الإنجليزى، فيما تلقى 110 هزيمة على مدار تاريخه بالبطولة.


ونجح الفريق الإنجليزي فى تسجيل 720 هدفا في إجمالى 377 مباراة بالبطولة، ووصلت نسبة التسجيل بـ1.9 هدف فى المباراة الواحدة.


فيما استقبلت شباك السيتى 452 هدفا بمعدل 1.2 لكل مباراة، ليصبح الفارق بين الأهداف المسجلة والمستقبلة 286 هدفا في تاريخ البطولة.


ويتصدر الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، قائمة أفضل هدافى مانشستر سيتى فى كأس الاتحاد برصيد 20 هدفا.


وجاءت قائمة أكبر انتصارات للسيتي فى البطولة كالتالى: 10-1 ضد سويندون في يناير 1930،  9-0 على جاتيسهيد عام 1933، 11-4  ضد كريستال بالاس في عام 1926.


وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هي أول مباراة نهائية كبرى بين قطبي مانشستر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة