رياضة – نابولي يحتفل بلقب الدورى الإيطالي ويُكرم سباليتي فى مواجهة سامبدوريا

رياضة – نابولي يحتفل بلقب الدورى الإيطالي ويُكرم سباليتي فى مواجهة سامبدوريا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول نابولي يحتفل بلقب الدورى الإيطالي ويُكرم سباليتي فى مواجهة سامبدوريا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نابولي يحتفل بلقب الدورى الإيطالي ويُكرم سباليتي فى مواجهة سامبدوريا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يستقبل نابولي ، بطل الدورى الإيطالي، نظيره سامبدوريا مساء اليوم، الأحد، فى الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من منافسات الكالتيشو، فى ليلة وداع وتكريم مدربهم لوتشيانو سباليتي، مهندس تتويجهم باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 33 عاماً.


ويحتضن ملعب دييجو أرماندو مارادونا مواجهة نابولي ضد سامبدوريا، فى السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بصافرة الحكم إرمانو فيليكياني.


ويتربع نابولي على عرش ترتيب الدورى الإيطالي برصيد  87 نقطة جمعها من 37 مباراة حيث فاز في 27 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات بينما يقبع سامبدوريا في ذيل الترتيب برصيد 19 نقطة و هبط رسميا إلى دورى الدرجة الأولى.


ويودع أنصار نابولي مدربهم لوتشانو سباليتي، الذي قادهم إلى التتويج بالدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما، وقرّر سباليتي الابتعاد عن كرة القدم لمدة عام لكي يأخذ قسطاً من الراحة بعد موسم مرهق، ويبقى سباليتي في الذاكرة كونه الشخص الذي حصد اللقب الأول للمدينة الجنوبية منذ أن أحرزه بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ الراحل دييجو مارادونا للمرة الأخيرة عام 1990.


وينوي الفريق الجنوبي الاحتفاظ بخدمات جناحه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي تألق بشكل لافت وكان مفاجأة الموسم، وذلك لارتباطه بعقد طويل الأمد حتى عام 2027، لكن نجوماً كثيرين مرشحون للمغادرة، مثل قلب الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، والهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن.


كما تتهافت أندية النخبة الأوروبية للحصول على خدمات المهاجم أوسيمهن، بعد تسجيله 30 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها هدف حسم اللقب في مرمى أودينيزي قبل 5 جولات من نهاية الدوري.


أما سامبدوريا، فقد سقط إلى الدرجة الثانية، متذيلاً ترتيب الأندية العشرين، وعانى سامبدوريا من مشكلات مالية ضخمة طوال الموسم، حيث لم يدفع رواتب لاعبيه على مدى أشهر عدة، وكان مهدّداً بالإفلاس بشكل كبير.


منحت رابطة الدوري الإيطالي لوسيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي جائزة أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي 2022-2023 بعدما قاد فريقه الى تحقيق اللقب بعد غياب دام لسنوات طويلة.


كما فاز خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم فريق نابولى، بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى 2022-2023.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة