رياضة – 6 أندية تتصارع لتفادى الهبوط فى الدوري الإسباني

رياضة – 6 أندية تتصارع لتفادى الهبوط فى الدوري الإسباني

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول 6 أندية تتصارع لتفادى الهبوط فى الدوري الإسباني والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 6 أندية تتصارع لتفادى الهبوط فى الدوري الإسباني، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تتصارع 6 أندية على تفادى الهبوط للدرجة الثانية فى الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدورى الاسباني، وذلك بعدما حسم برشلونة لقب الليجا، وتم تحديد هوية الفرق الأربعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وهبط ناديا اسبانيول والتشي إلى الدرجة الثانية، ويبقى تحديد هوية الفريق الأخير لمرافقتهما.


ويحتل بلد الوليد المركز الثامن عشر (39 نقطة)، متخلفا بفارق نقطة عن سيلتا فيجو وألميريا، فى حين تملك فرق فالنسيا وخيتافي وقادش 41 نقطة، وجميع هذه الفرق يتهددها شبح الهبوط.


وبات من المؤكد أن فوز أى منها الأحد يضمن بقاءه فى الدرجة الأولى، بينما تجمع مباراة واحدة فريقين من أصل 6 مهددة عندما يحل خيتافي ضيفا على بلد الوليد، إذا انتهت هذه المباراة بفوز خيتافي فمعنى ذلك أن بلد الوليد سيهبط إلى الدرجة الثانية، بغض النظر عن النتائج الأخرى.


وحال تعادل أى فريقين بالنقاط، فإن المواجهات المباشرة ستكون الفيصل.


ويحتاج قادش الأعلى ترتيبا بين الفرق المهددة (المركز 13)، الى التعادل عندما يحل ضيفا على التشي، ونفس الحال بالنسبة لفريق خيتافي في مواجهة بلد الوليد وفالنسيا الذي يزور ريال بيتيس.


وعاش فالنسيا تحديداً موسماً سيئاً، وهو مرشح لاحتلال أدنى مركز له في دوري الدرجة الاولى منذ صعوده اليها عام 1988.


حسابات تفادي الهبوط


بينما يحلّ ألميريا ضيفاً على إسبانيول وهو يدرك أن نقطة واحدة ستكون كافية لضمان البقاء أيضا لأنه يتفوّق على خيتافي في المواجهات المباشرة.


أما سيلتا فيجو فلم يفز فى آخر ست مباريات وخسر سبع مرات في مبارياته التسع الاخيرة.


وضمنت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال سوسييداد التأهل إلى دوري الأبطال، وفياريال وريال بيتيس المشاركة في يوروبا ليج، فيما يبقى مركز سابع مؤهل لملحق المسابقة القارية الثالثة كونفرنس ليج.


ويبدو لقب الهداف محسوماً منطقياً للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (23) في موسمه الأول مع برشلونة، إذ يتقدّم بفارق خمسة أهداف عن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة