تكنولوجيا – كل ما تريد معرفته عن شريحة Snapdragon 8 Gen 3 من الجيل التالى

تكنولوجيا  – كل ما تريد معرفته عن شريحة Snapdragon 8 Gen 3 من الجيل التالى

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن شريحة Snapdragon 8 Gen 3 من الجيل التالى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن شريحة Snapdragon 8 Gen 3 من الجيل التالى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعقد قمة Snapdragon Tech السنوية السادسة لشركة كوالكوم في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر، من المتوقع أن تعلن الشركة عن أحدث شريحة Snapdragon 8 Gen 3 الرائدة.


 


من المتوقع أن تحتوي شرائح Snapdragon 8 Gen 3 على بنية جديدة “1 + 5 + 2” ، تلك التي كشفت عنها ARM الشهر الماضي ، تختلف عن إعداد “1 + 2 + 2 + 3” الخاص بمعالج Snapdragon. 8 الجنرال 2.


 


وفقا التسريبات قد ينتج عن هذه البنية الجديدة نواة أداء أكثر قوة مع تردد أعلى باستخدام عقدة عملية TSMC 4nm.


 


يذكر أن شريحة Snapdragon 8 Gen 3 ستحتوي على نواة أساسية واحدة Cortex-X4 ، و 5 نوى أداء و 2 نوى لكفاءة الطاقة ، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Adreno 750.


 

صرح Leaker Ice Universe أن وحدة معالجة الرسومات Adreno 750 ستوفر تحسنًا كبيرًا في الأداء مقارنةً بـ Adreno 740 ، وستحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت 10 ميجابايت L3 بدلاً من ذاكرة التخزين المؤقت للسلف 8 ميجابايت L3.


 


من المتوقع أن تكون سلسلة Xiaomi 14 أول من يستخدم هذه الشريحة عند إصدارها في نوفمبر ، وفقًا لما ذكرته محطة الدردشة الرقمية المسربة.


 


بالإضافة إلى ذلك ، قد تأتي سلسلة vivo X100 ، وسلسلة iQOO 12 ، وسلسلة Redmi K70 ، و OnePlus 12 ، و Realme GT5 ، وغيرها مع Snapdragon 8 Gen 3 ، لاحقًا في عام 2023.


 


يمكن لشركة MediaTek التغلب على شركة كوالكوم في لعبة الشرائح المتطورة، حيث من المتوقع إطلاق Dimensity 9300  قبل Snapdragon 8 Gen 3 في أواخر سبتمبر.


 


 


تشير بعض تقارير أن MediaTek’s Dimensity 9300 له تكوين مختلف مقارنة بـ Snapdragon 8 Gen 3، ويضم 4 x Corex X4 + و 4 x Cortex A720 ، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Immortalis-G720 ، وسيتم تضمينه في عملية TSMC N4P. 


 


يشاع أن سلسلة vivo X100 هي واحدة من أوائل من استخدموا هذه الشريحة الجديدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة