تكنولوجيا – مستوى قياسى.. تعرف على حجم الاستثمارات العالمية فى التحول للطاقة منخفضة الكربون

تكنولوجيا  – مستوى قياسى.. تعرف على حجم الاستثمارات العالمية فى التحول للطاقة منخفضة الكربون

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول مستوى قياسى.. تعرف على حجم الاستثمارات العالمية فى التحول للطاقة منخفضة الكربون والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مستوى قياسى.. تعرف على حجم الاستثمارات العالمية فى التحول للطاقة منخفضة الكربون، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


ذكر تقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة “أوابك”، ارتفاع إجمالي الاستثمارات العالمية في التحول إلى الطاقة منخفضة الكربون خلال عام 2022 بنسبة 31% مقارنة بالعام السابق ليصل إلى مستوى قياسي بلغ نحو 1.1 تريليون دولار، مقارنة بنحو 264 مليار دولار فقط في عام 2011، وفقاً لتقرير اتجاهات الاستثمار في التحول الطاقوي “2023 الصادر عن مؤسسة Bloomberg.


 


وتضمن هذا الإجمالي الاستثمار في مشروعات مصادر الطاقة المتجددة، وتخزين الطاقة، والبنية التحتية للشحن الكهربائي، وإنتاج الهيدروجين، والطاقة النووية، وإعادة التدوير واحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه – بالإضافة إلى مشتريات المستخدمين النهائيين لأجهزة الطاقة منخفضة الكربون، مثل الأنظمة الشمسية الصغيرة والمضخات الحرارية والمركبات عديمة الانبعاثات.


 


وتابع التقرير، استحواذ قطاع الطاقة المتجددة على الحصة الأكبر من تلك الاستثمارات بلغت 495 مليار دولار مرتفعة بنسبة 17% مقارنة بعام 2021 ، يليه قطاع النقل الكهربائي (المركبات الكهربائية وما يرتبط بها من بنية تحتية للشحن) بحصة 466 مليار دولار محققاً نمواً بنسبة 54% تزامناً.


 


وأضاف التقرير، أنه مع استمرار تسارع سوق السيارات الكهربائية على مستوى العالم، ثم قطاع توليد الحرارة من الكهرباء بحصة تصل إلى 64 مليار دولار، وقطاع الطاقة النووية بحصة 31.8 مليار دولار، بينما استحوذت باقي القطاعات المواد المستدامة، تخزين الطاقة احتجاز الكربون وتخزينه، الهيدروجين) على حصة بلغت نحو 53.2 مليار دولار.


 


وأشار التقرير إلى أنه في هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن الهيدروجين استحوذ على أقل استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار خلال عام 2022، وعلى الرغم من ذلك يُعد هو الأسرع نمواً بنحو ثلاثة أضعاف حجم الاستثمارات المسجلة في العام السابق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة