البوكس نيوز – أهم شروط الدعم السكني 150 ألف ريال وكيفية التسجيل

البوكس نيوز – أهم شروط الدعم السكني 150 ألف ريال وكيفية التسجيل

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أهم شروط الدعم السكني 150 ألف ريال وكيفية التسجيل ،

شروط الدعم السكني.. قام برنامج سكني بالإعلان عن إطلاق برنامج الدعم السكني المحدث ويتضمن هذا البرنامج دعمًا ماليًا غير مسترد ويبلغ قيمته مبلغ 150 ألف ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى الدعم العيني، على الوحدات السكنية تحت الإنشاء والإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية، وأوضح أن برنامج الدعم السكني المحدث وفر حلولا ومزايا متنوعة للمستفيدين.

 

وأكد “سكني” على استمرارية الدعم بما يُمكن الأسر السعودية من تملك السكن الملائم وذلك من خلال برامج وممكنات تحقق الكفاءة والفعالية للدعم السكني المقدم للمستفيدين الأشد حاجة وتعزز من فرص تملكهم للسكن الملائم بما يتوافق مع احتياجاتهم الفعلية وقدراتهم التمويلية لتسهيل رحلة تملكهم لمنازلهم وفق إجراءات سهلة وميسرة.

 

 

تزامنًا مع موعد الصرف.. شروط الدعم السكني الجديدة بالسعودية

 

ونجح برنامج سكني في خدمة أكثر من 1.4 مليون أسرة سعودية نهاية 2022، والوصول بمستهدف التملك السكني إلى أكثر من 60% عام 2020 بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، كما يُتيح لمستفيديه الاستحقاق الفوري، وحجز ومعاينة الوحدات والأراضي السكنية، وخدمة المستشار العقاري التي تُقدم أفضل 5 توصيات تمويلية وسكنية متنوعة تُسهل من رحلة المستفيد لتملك المسكن الملائم.

 

مزايا برنامج الدعم السكني المُحدث

 

 

 

 

رابط التسجيل في منصة سكني.. موعد إيداع الدعم السكني شهر ديسمبر

 

قام برنامج سكني بالتأكيد على أن برنامج الدعم السكني المُحدث يعد لديه العديد من المزايا للمستفيدين ومن ضمنها الحصول على الدعم المالي الفوري غير المسترد والذي يصل قيمته إلى 150 ألف ريال إضافة إلى الدعم العيني على الوحدات السكنية تحت الإنشاء، والإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية، ويتيح البرنامج المحدّث للمستفيد برامج داعمة وممكنة للتملك كبرنامج الرهن الميسر وبرنامج ضمانات التمويل العقاري، وغيرها من الحلول التمويلية والسكنية لمنتج البيع على الخارطة، منتج الوحدات السكنية الجاهزة، منتج البناء الذاتي إضافة إلى منتج أرضك دعمك.

 

تطبيق المستشار العقاري سكني

 

وقام برنامج سكني بتصميم تطبيق المستشار العقاري وقد وفّر خدمة صمم دعمك من خلال منصة المستشار العقاري والتي تتيح للمستفيد تصميم دعمه السكني بما يتناسب مع رغباته واحتياجاته للتملك، وقد نوه بإمكانية الاستفادة من الحلول والخيارات لبرنامج الدعم السكني المتنوعة بكل يسر وسهولة من خلال موقع وتطبيق سكني الإلكتروني ضمن قائمة من الخيارات المتنوعة بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة التملك إلى 70%.

متى يتوقف الدعم السكني الشهري

 

 

تزامنًا مع موعد الصرف.. شروط الدعم السكني الجديدة بالسعودية

 

من المؤكد بأنه يتم السداد بشكل شهري حسب العقود المتفق عليها، وتكون مدة دعم الإسكان لمدة 25 عامًا كحد أقصى، ويتم إيقاف الدعم السكني الشهري في حالة حدوث أي تغيير في البيانات المسجلة على المنصة.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة