البوكس نيوز – السعودية تعلن تعديلات جديدة على نظام التعاقد والتأمينات

البوكس نيوز – السعودية تعلن تعديلات جديدة على نظام التعاقد والتأمينات

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السعودية تعلن تعديلات جديدة على نظام التعاقد والتأمينات ،

نظام التعاقد والتأمينات في السعودية .. يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن أنطوة التأمينات المقدمة من الدولة بعدما كشفت الجريدة الرسمية في المملكة بعض تفاصيل قرار مجلس الوزراء، الخاص بتعديل أنظمة التقاعد المدني، والتأمينات الاجتماعية.

 

 

ونص التعديل الجديد في نظام التقاعد المدني على أنه «إذا انتهت خدمة الموظف ولم تبلغ مدتها ما يعطيه الحق في المعاش، تصرف له مكافأة ما نسبته 14% من المرتب السنوي عن كل سنة من سنوات خدمته» طبقًا لما ذكرته جريدة أم القرى الرسمية.

 

التقديم في برامج المعهد السعودي التقني للتعدين بالسعودية

 

وقالت إنه في حال كان انتهاء الخدمة بسبب الاستقالة أو الفصل لسبب تأديبي، تحسب المكافأة ما نسبته 10% من المرتب السنوي عن كل سنة محسوبة في التقاعد من سنوات خدمته، كما يشترط لصرف المكافأة المنصوص عليها فى المادتين (18) و(23) من ذات النظام، بلوغ سن الستين أو الوفاة، أيهما أسبق.

وأوضحت أنه «إذا انتهت خدمة الموظف دون أن تبلغ مدتها ما يعطيه الحق في المعاش، وكانت عشر سنوات على الأقل، وبلغ سن الستين فيستحق معاشًا، أما إذا كانت مدة خدمة الموظف أقل من خمس سنوات وبلغ سن الستين. فيجوز له أن يطلب ضم مدة اعتبارية».

 

موعد نزول معاش ساند وما هي شروط الاستحقاق؟

 

 

نظام التعاقد والتأمينات

 

 

وتابعت على ألا تتجاوز المدة بعد الضم عشر سنوات، وعليه أن يؤدي كامل الحصص عن كل شهر من المدة المضمومة، على أساس مرتبه الشهري الأخير.

وجاء في تعديل نظام التأمينات الاجتماعية أنه «يحق للمشترك في حالة تركه العمل، تسلم تعويض الدفعة الواحدة المستحق دون بلوغ سن الستين، أو حدوث عجز، وذلك في الحالات التي تحددها اللائحة».

 

التأمينات في السعودية

 

 

تقديم وظائف التأمينات الاجتماعية 1444

 

 

وفي نظام تبادل المنافع، فقد اشترط التعديل على «ألا تكون مدد الاشتراك المضمومة مددًا مكملة لاستحقاق معاش التقاعد قبل بلوغ سن الستين في النظام الأخير، ويجب على المشترك إكمال المدة التي يتطلبها النظام، ما لم تكن أسباب الضم ناتجة من التحول أو التخصيص، أو كان انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز، أو التنسيق من الخدمة».

وطبقًا التعديل «فلا يجوز في حالة الضم الناتجة عن التحول أو التخصيص، الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب الوظيفة المشمولة بأي من نظامي التقاعد المدني والعسكري». ويلتزم صاحب العمل بسداد التكاليف الإضافية على النظامين، في حال تخصيص أي من المرافق العامة، أو تحول منسوبيها من نظام إلى نظام آخر.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة