البوكس نيوز – المستريح الإلكتروني.. تفاصيل نصب “هج بول” على المواطنين

البوكس نيوز – المستريح الإلكتروني.. تفاصيل نصب “هج بول” على المواطنين

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من المستريح الإلكتروني.. تفاصيل نصب “هج بول” على المواطنين ،

نصب تطبيق هج بول.. الثراء السريع يظل حلمًا يراود الكثير من المواطنين، خاصة بعد ظهور منصات الربح الرقمية على الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي والتي أوهمت الملايين، بإمكانية تحقيق حلم الثراء السريع، والحصول على أرباح كثيرة من الدولارات، من خلال تطبيق أو آخر، عبر التداول خلالها، وكان آخر حكاوي حوادث النصب، هي منصة هوج بول، والتي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، صباح أمس بها عبر هشتاجات دشنها ضحايا هوج بول.

 

 

 

القبض على البلوجر عمرو راضي لتورطه مع هدير عاطف وزوجها في النصب على المواطنين.. الحقيقة هنا

 

كثرت التساؤلات حول ما هي «هوج بول»، وتبين أنها منصة رقمية أوهمت المواطنين بالحصول على أرباح بالدولار من خلال وضع ألف جنيه في تطبيقات بمكسب يومى قيمته أربعة دولارات، واستطاعت منصة هوج بول Hogg pool أن تجذب آلاف المصريين عقب انتشاره بشكل كبير وزادت عمليات البحث عنه وتحميله مؤخرا.

 

القصة الكاملة لمنصة هوج بول

 

وأدعت الشركة أنها شركة متخصصة لتأجير آلات الخاصة بـ تعدين العملات الرقمية؛ ووظيفة آلة التعدين هي القيام بتشغيل خوارزمية محددة تعمل على إنتاج كمية محددة من العملات الرقمية، وعبر توصيل آلة التعدين بالتطبيق، يكون متاحا للمستثمرين استئجار آلة التعدين الموجودة على المنصة عبر الإنترنت.

 

القبض على البلوجر عمرو راضي لتورطه مع هدير عاطف وزوجها في النصب على المواطنين.. الحقيقة هنا

 

 

خدعة الإيقاع بالضحايا

 

ووضعت المنصة خدعة للإيقاع بالضحايا، وألقت شباكها بإعلان مروج عن جهاز للبيع متوافر لدى المنصة بسعر 10 دولارات، وأوهمتهم أن الجهاز يربح دولار في اليوم، أي 30 دولارا شهريا، وكذلك يوجد آلة متخصصة في البيع بسعر 30 دولارا، خلال 45 يوما يمكنها تحقيق 1.20 دولار، بمجموع ربح كلي يساوي 54 دولارا.

وأعلنت عن جهاز آخر بمبلغ 50 دولارا يحقق مكسب 2 دولار في اليوم، ويحقق مكسب 60 دولار يوما، وحصلت المنصة على الأموال من الضحايا عبر تحويلات من محفظة إلكترونية كـ فودافون كاش وغيرها من المحافظ، مقابل مشاركتهم في عمليات الاستئجار والبيع والشراء الوهمي.

 

القبض على البلوجر عمرو راضي لتورطه مع هدير عاطف وزوجها في النصب على المواطنين.. الحقيقة هنا

 

 

نص العقوبة في القانون

 

وعن عقوبة القائمين على جرائم النصب الإلكتروني، في القانون والذي ينص على الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون، ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة