البوكس نيوز – تقديم تظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول

البوكس نيوز – تقديم تظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تقديم تظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول ،

تقديم تظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول، استعلم الالاف من طلاب وطالبات الصف الاول الثانوي من العام الدراسي الجاري 2022-2023  على مستوى الجمهورية، عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، وحان الوقت الأن لتقديم تظلم على نتيجة الترم الأول، ولذلك يبحث الطلبة وطالبات أولى ثانوى عبر محركات “جوجل” عن خطوات وطريقة تقديم تظلم على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 الترم الأول، ولذلك ينشر موقعنا “هنا القاهرة”، خلال السطور التالية كافة المعلومات عن تقديم التظلم.

تظلمات نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لمن يرغب في الاطلاع على الدرجات في اختبارات نصف العام داخل المدارس، وعدم ربط النتيجة بالمصروفات الدراسية، وقال وزير التربية والتعليم، إن تلقي طلبات التظلم على نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول ستكون على الامتحانات الورقية فقط، وليس الإلكترونية.

موعد إعلان جدول الثانوية العامة 2023 أدبي وعلمي وزارة التربية والتعليم

طريقة تقديم تظلم على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من درجاتها”.

2- سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (40) أربعون جنيها فى المادة الواحدة، وذلك بناء على القرار الوزارى رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.

3- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التى أبداها الطالب أو ولى أمره يتم البت فى تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته.

5- فى حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

موعد تقديم تظلم على نتيجة أولى ثانوي 2023

وأوضحت مديريات التربية والتعليم، أن طلاب صفوف النقل بالثانوى العام يمكنهم التظلم على نتيجة الفصل الدراسى الأول، بعد إعلان نتائجهم، وذلك لمدة 15 يوما بالإدارات التعليمية، مشيرة أنه يتم تحصيل رسوم اطلاع 40 جنيها من الطلاب المتضررين من نتائجهم لكل مادة.

 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة