البوكس نيوز – حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم في يوليو

البوكس نيوز – حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم في يوليو

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم في يوليو ،

رفع سعر رغيف الخبز .. ذاعت بعض الأنباء عن قيام الدولة برفع أسعار الخبز بدءًا من شهر يوليو القادم، بعدما حافظت الدولة المصرية خلال السنوات الماضية وحتى الآن على سعر رغيف الخبز المدعم عند 5 قروش، الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية.

 

 

رفع سعر رغيف الخبز المدعم
وبعد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من شهر يوليو القادم، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن.

 

رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من شهر يوليو القادم.. بيان هام من الحكومة

 

 

رفع الخبز

 

سعر رغيف العيش
وشدد رئيس الوزراء على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط دون أي زيادات، وهو النظام الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، مُشيرةً إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

 

رفع رغيف الخبز

 

 

سعر رغيف الخبز في مصر

 

 

بيع الخبز المدعم بدون بطاقة.. طرق الحصول على الكارت الذكي لصرف العيش وخطوات الشحن

 

تم تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم بقيمة 5 قروش على الرغم من زيادة التكلفة الإنتاجية، كما بلغ إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات التموين على مستوى الجمهورية نحو 64 مليون فرد، بتكلفة 36 مليار جنيه سنوياً، بما يعادل 3 مليارات جنيه شهرياً، فيما بلغت تكلفة زيادة الدعم بقيمة 100 جنيه أو 200 أو 300 جنيه، نحو 900 مليون جنيه شهرياً، والممتد صرفها من سبتمبر 2022 حتى يونيو 2023.

 

دعم الخبز

 

أكد عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، أن الدولة وضعت ميزانية لـ رغيف الخبز فى العام الماضي 51 مليار جنيه، ولكن هذا العام 91 مليار جنيه، أى أن هناك زيادة ودعم وصلت لـ 40 مليار جنيه.
وأضاف رئيس شعبة مخابز القاهرة، أن الدولة تدعم المواطنين، وكارت الخبز الجديد، يكون متاح لـ أى شخص لا يحصل على دعم من خلال البطاقة التموينية.

 

رابط تسجيل دعم الخبز 2023 takaful.naf.gov.jo الأردن

 

 

صرف الدعم

 

ولفت إلى أن هذا القرار يحمى المواطنين، من جشع البعض، موضحًا: “فى ناس بتبيع العيش بالسعر اللى هي بتحدده، ولا تلتزم بالسعر والوزن، فقرار الدولة يحمى المواطنين”.

وردت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ما يتدوال من شائعات بشأن رفع سعر الخبز في التموين، وخاصة بعد صرف الخبز بسعر التجزئة لغير حاملي بطاقة التموين.

وقالت إن هذا الأمر لا يؤثر على صرف الخبز للمواطن في التموين، مضيفا أنه تم طرح هذا الأمر لصالح المواطن الذي لا يستفيد من الخبز التمويني.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة