البوكس نيوز – دعاء ليلة النصف من شعبان 2023- 1444.. الصيغة الصحيحة لدعاء هذه الليلة

البوكس نيوز – دعاء ليلة النصف من شعبان 2023- 1444.. الصيغة الصحيحة لدعاء هذه الليلة

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من دعاء ليلة النصف من شعبان 2023- 1444.. الصيغة الصحيحة لدعاء هذه الليلة ،

دعاء ليلة النصف من شعبان 2023- 1444.. الصيغة الصحيحة لدعاء هذه الليلة، تُعتبر ليلة النصف من شعبان 2023 من المناسبات الدينية التي تجلى الله سبحانه وتعالى على رسوله صل الله عليه وسلم فيها، فيزداد معدلات البحث خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد الموافق 5 مارس 2023، باحثين عن أدعية ليلة النصف من شعبان، خاصة وأنها من الأمور الشرعية المستحبة في كل وقت، ولذلك ينشر موقعنا “هنا القاهرة”، خلال السطور التالية دعاء ليلة النصف من شعبان 2023-1444.

ليلة النصف من شعبان 2023-1444

ليلة النصف من شعبان هي ليلة الخامس عشر من شهر شعبان، وهي الليلة التي تسبق يوم 15 شعبان، وتبدأ مع مغرب يوم 14 شعبان وتنتهي مع فجر يوم 15 شعبان. ولهذه الليلة أهمية خاصّة في الإسلام، لأنه تم فيها تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام بمكة المكرمة – بالعام الثاني من الهجرة على أرجح الآراء – بعد أن صلى المسلمين قرابة الستة عشر شهراً تقريباً تجاه المسجد الأقصى

موعد صيام النصف من شعبان والأيام البيض 2023-1444

دعاء ليلة النصف من شعبان 2023

لم يرد عن النبي دعاء مخصوص لهذه الليلة، ولا قراءة سورة يس، بينما يرى «عبد المجيد بن طه الدهيبي الجيلاني»: أن ما يفعله بعض الناس من قراءة سورة يس ثلاث مرات والدعاء بعد كل مرة بدعاء مخصوص فهو شيء حسن ولا يخالف أصلا من أصول السنة، ما لم يكن بالدعاء شيء مخالف، لأن هناك بعض الأدعية فيها ما يخالف أصول الدين.

الصيغة الصحيحة لدعاء ليلة النصف من شعبان 2023

 «يا مقيل العثرات، ياقاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب» .

«اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب» .

«اللهم ياباسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير» .

«اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك » .

 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة