البوكس نيوز – زلزال مدمر.. هل تتعرض مصر لتسونامي وتغرق الإسكندرية؟

البوكس نيوز – زلزال مدمر.. هل تتعرض مصر لتسونامي وتغرق الإسكندرية؟

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من زلزال مدمر.. هل تتعرض مصر لتسونامي وتغرق الإسكندرية؟ ،

تعرض مصر لتسونامي .. كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة تعرض مصر ودول المنطقة لموجات من تسونامي بعد تعرض تركيا لزلزال مدمر، مؤكدًا أنه تم التأكد من حقيقة تعرض مدن مصر الساحلية لموجة تسونامي.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد صحة لهذا الحديث وأنها مجرد إشاعات فالدولة بذلت جهودًا حثيثة على مدار العامين الماضيين لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمواجهة مخاطر الزلزال.

 

 

زلزال تركيا.. مبنى يسقط على سائق حفار في أنطاكيا (فيديو)

 

وشدد القاضي على أن مصر لا تترك الأمور للصدف أو الاحتمالات ونستعد لمواجهة أي زلزال، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي خطر من أي احتمال حدوث زلزال مدمر على الأراضي المصرية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر قناة صدى البلد، أن موجات تسونامي تحدث نتيجة حدوث زلازل في المحيطات والبحار، مبينا أن الدولة لديها القدرة على التعامل مع أي أزمات أو طوارئ محتملة.

 

تسونامي

 

ولفت إلى أنه تم إطلاق تحذير عن وجود احتمال حدوث موجات مد بحري في شرق المتوسط، ومع تحليل البيانات الأولية للزلزال تم التراجع وسحب هذا الإنذار، قائلا: «حدث داخل اليابسة وليس له تأثير على البحر في حدوث موجات من تسونامي».

 

 

زلزال سوريا.. طفل سوري يستغيث بمقطع فيديو من تحت الأنقاض

 

 

وأكد صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، أن منطقة الإسكندرية تقع على ساحل البحر المتوسط، وهو معرض لحدوث أي أمواج تسونامي نتيجة حدوث زلازل قوية، ولكن هناك شروطًا معينة لحدوث تسونامي لغرق مدينة الإسكندرية، ولابد من وجود زلزال قوي وعمق كبير للبحر، كما أن الدولة تعمل جاهدة على بناء حوائط صد على الشواطئ تحسبا لحدوث أي تسونامي على البحر المتوسط.

 

زلزال تركيا وسوريا

 

وأضاف صلاح الحديدي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك عدم توعية وثقافة من قبل الأشخاص حول كيفية التعامل مع حدوث الزلزال، وكيفية إخراج الأفراد المتواجدين تحت الأنقاض.

 

 

زلزال تركيا.. امرأة سورية عالقة بين أنقاض منزلها في تركيا (فيديو)

 

 

وتابع: اليابان تقوم كل فترة زمنية بعمل محاكاة للتعامل مع الزلازل ووضع مجموعة من الخطوات التي يجب على كل فرد القيام بها، بالإضافة إلى دورهم للمشاركة في عملية الإنقاذ.

وأوضح: «يجب سن مجموعة من القوانين وتطبيقها قبل الشروع في البناء، وعدم البناء على مناطق ذات أكواد زلزالية، بالإضافة إلى الالتزام باستخدام المواد الصالحة للبناء لتجنب هزات الأرض».

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة