البوكس نيوز – موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 بأمر ملكي

البوكس نيوز – موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 بأمر ملكي

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 بأمر ملكي ،

مكرمة الضمان الاجتماعي 1444.. يبحق الجميع في السعودية عن موعد صرف معونة شهر رمضان 2023 وفقًا لتوجيهات الملك سلمان بدعم الفئات محدودة الدخل، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، بصرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان المطور والقديم.

 

ومن المقرر أن يتم صرف أهلية الضمان للدورة 15 الخاصة بشهر مارس، وذلك بداية من صباح يوم الأربعاء 1 مارس، وتزيد التساؤلات عما إذا كان سيتم صرف معونة رمضان مع راتب الضمان الخاص بشهر مارس، وهو ما نوضحه تفصيلياً في السطور المقبلة.

 

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 2023

 

فقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية، سعد أل حماد، أنه من المقر أن يتم صرف معونة شهر رمضان، وفقاً للتوجيه الملكي والبالغ قيمتها 2 مليار ريال سعودي، وذلك لمستفيدي برنامج الضمان الإجتماعي بالنظام القديم والمطور.

 

موعد صرف مكرمة الضمان

 

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يهم مستفيدي الضمان الإجتماعي التعرف على موعد صرف معونة شهر رمضان 2023، وهل سيتم صرفها مع راتب شهر مارس أم لا، بالنظر إلى انتشار عدة أخبار تفيد بصرفها خلال أيام، حيث يستفيد عدد كبير من الأسر من معونة رمضان، في تلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان، إلا أن وزارة الموارد البشرية قد أكدت، أنه لا يتم صرف معونة رمضان إلا بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، وبما أنه لم تصدر الأوامر الملكية، فمن المرجح أن لا يتم صرف معونة رمضان مع راتب شهر مارس.

فمن المقرر أن يبدأ شهر رمضان المبارك في يوم 23 مارس 2023، وعليه فإنه من المرجح أن يتم صرف معونة رمضان مع راتب شهر أبريل المقبل، ويهم مستفيدي الضمان الإجتماعي، التعرف على قيمة المكرمة الملكية الخاصة بشهر رمضان 2023 وهي كالتالي.

 

 

 

كيفية الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور

 

 

قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

 

من المتوقع أن يتم صرف معونة شهر رمضان 2023 مع راتب شهر أبريل، حيث يتم ايداعها في الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان الإجتماعي، وتكون قيمة المعونة على النحو الأتي:

• عائل الأسرة أو الفرد المستقل 10000 ريال سعودي.
• كل فرد من أفراد الأسرة 5000 ريال سعودي.
• الحد الأدنى للأسرة 15000 ريال سعودي.
• يتم صرف المكرمة الملكية مرة واحدة فقط في شهر رمضان من كل عام.

وينتظر مستفيدي الضمان الإجتماعي الأمر الملكي الخاص بصرف معونة شهر رمضان، حيث أن موعد صرفها غير معروف، فكما حدث في العام الماضي صدر أمر الصرف في الأسبوع الأول من شهر رمضان، بينما جاء الأمر الملكي بصرفها في العام قبل الماضي في نهاية شهر رمضان.

فإذا ما صدر المرسوم الملكي بصرف معونة شهر رمضان في أول الشهر، فسيتم إضافة قيمة المعونة مع راتب شهر أبريل، أما إذا تم تأخير صدوره، فمن المقرر حينئذ أن يتم الصرف مع راتب شهر مايو 2023.

طريقة التسجيل في خدمات المعونة القضائية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

 

 

التواصل مع الضمان الإجتماعي

 

تستهدف وزارة الموارد البشرية، مد يد العون للمحتاجين والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر، لذا تستقبل الوزارة كافة الشكاوي المتعلقة بالضمان الإجتماعي، وتعمل على إيجاد حل سريع لها، حيث يمكن التواصل مع الضمان الإجتماعي من خلال الرقم الموحد (19911) من داخل المملكة.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة