البوكس نيوز – نتائج فرز الحج سلطنة عمان 2023 الفرز الآلي ومنح الإستحقاق

البوكس نيوز – نتائج فرز الحج سلطنة عمان 2023 الفرز الآلي ومنح الإستحقاق

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نتائج فرز الحج سلطنة عمان 2023 الفرز الآلي ومنح الإستحقاق ،

نتائج فرز الحج سلطنة عمان 2023.. ستصدر النتائج الخاصة بفرز الحج في سلطنة عمان 2023 اليوم، وسيتم الإعلان عن نتيجة الفرز الآلي ومنح الاستحقاق للحجاج الفائزين بالقرعة، بعدما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان أن هناك فترة قدرها 5 أيام للتعاقد مع شركات الحج للفائزين بالقرعة والمستحقين.

 

 

وتم تسجيل 33508 طلبات للحجاج على الموقع الرسمي للحج، وكذلك 253 طلبًا لخدمات الحج، وحصل المواطنون على 13098 طلبًا بينما حصل الوافدون على 500 طلب.

 

التسجيل في الحج فلسطين tawaf.ps رابط التقديم على الفريضة إلكترونيًا

 

 

كما تم الإعلان عن أسعار الحج لهذا العام، وبلغت 5787 ريال عماني للمدينة المنورة و5591 ريال عماني لمطار الملك عبدالعزيز بجدة في حال السفر بالطائرة، فيما بلغ سعر السفر بالبر 4126 ريال عماني للوصول إلى المدينة المنورة.”

 

فرز الحج سلطنة عمان

 

وتم نزول أسعار السفر إلى الكعبة على الصفحات الرسمية، وذلك من أجل التعاقد مع الشركات الخاصة بالسفر، حيث يسعى الفائزين بالقرعة، بعد إجراء الفرز الآلي، بسرعة التسجيل مع الشركات، والتعرف على أسعار الحجة لهذا العام، وأشارت التقارير بأن الأسعار التي ذكرناها شاملة المخيمات في منى وعرفات.

وسيتم الإعلان اليوم الأحد 12 مارس 2023 عن نتائج فرز الحج في سلطنة عمان، وسيتم نشر أسماء الفائزين بالقرعة على المنصة الرسمية لوزارة الأوقاف.

 

 

خطوات الاستعلام على نتيجة قرعة الحج 2023 القاهرة

 

ويهيب بجميع الذين سجلوا للحجة بالتوجه بسرعة إلى الموقع الرسمي لمعرفة نتيجة الحج، ونسأل الله أن يتقبل من الحجاج والحاجات الذين يسعون لأداء هذه الفريضة الإسلامية، والتي تعتبر أحد أركان الإسلام الخمسة.

 

قرعة الحج 2023

 

يتطلع الناس دائمًا لأداء هذه الفريضة وعودة الحجاج بنفوسهم وقلوبهم مطمئنة، وهم نظيفون من الذنوب والخطايا في حالة أداء الحج بشكل صحيح، وهذا يجعل الحجة تجربة مهمة وحيوية في حياة المسلمين.

 

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 محافظة الإسكندرية بالرقم القومي

 

وتجري وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأحد المقبل الفرز الآلي ومنح الاستحقاق لموسم الحج لعام 1444هـ، وستتاح للمستحقين خمسة أيام للتعاقد من خلال النظام الإلكتروني مع شركات الحج، ورغم أن حصة سلطنة عمان للحج تبلغ 14 ألفا إلا أن إجمالي الطلبات المسجلة بحسب الوزارة بلغت 33536 طلبا، بينهم 5701 طلب بمحافظة الداخلية، و5016 طلب حج من محافظة شمال الباطنة، فيما بلغ إجمالي الطلبات بمسقط 4739 طلباً.

 

نتائج فرز الحج عمان 2023

 

 

وبلغ إجمالي الطلبات لأداء الحج فرضاً 22206 طلبات، و6378 لأداء الحج تطوعاً، و1071 طلباً لتنفيذ وصية متوفى، أما 275 طلباً إنابة عن عاجز، وتم تسجيل 3606 طلبات للمقيمين في سلطنة عمان بينهم 2246 طلباً من المقيمين من الجنسيات العربية، و1360 من المقيمين غير العرب.

وأكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن تكاليف أجور خدمات المؤسسات بالمملكة العربية السعودية لحجاج سلطنة عمان بالديار المقدسة على 3 مسارات، إذ تبلغ تكاليف مسار الحج الجوي إلى المدينة المنورة 5787 ريالا سعودياً، ومسار الحج الجوي إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة تبلغ تكلفته 5591 ريالاً سعودياً، بينما بلغت تكلفة مسار الحج بالبر إلى المدينة المنورة أو مكة المكرمة 4126 ريالاً سعودياً، مع التأكيد أن هذه التكاليف تغطي عوائد أجور الخدمة، وتجهيز مخيمي منى وعرفات والتأمين الصحي وأجور مسار النقل، وتشمل 15% ضريبة القيمة المضافة، وتكلفة طباعة بطاقة الحج وهي 2.5 ريال عماني، بينما تبلغ رسوم إصدار التأشيرة لغير المواطنين 300 ريال سعودي.

 

رابط التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عمان

 

https://hajj.om/

 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة